تعرفي على الاطعمة المفيدة لمحاربة الشيخوخة في وجهك وجسدك

في الطبيعة، الكثير من الأغذية التي تستطيع، بما آتاها الله تعالى من مكونات، أن تحارب الشيخوخة في وجه وجسم السيدات، عبر المكونات الغذائية الغنية والمفيدة للجلد. من أهم تلك الأغذية القائمة التالية، والتي من الضروري جداً أن تصبح جزءًا من غذائك اليومي.
الأفوكادو: تعد فاكهة الأفوكادو أحد أغنى مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة، كما يحتوي على البيوتين الذي يساعد على الحصول على بشرة صحية.
دقيق الشوفان: ويحتوي دقيق الشوفان على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تستطيع أن تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يدعى (LDL).
أطعمة البحر الأبيض المتوسط: ومن بينها الشمر: والتي تعد أحد مضاد الالتهابات الطبيعية الموجودة في الطبيعة.
الأخطبوط: وهو مصدر غني للأوميغا 3 الدهنية والحديد و B12 والزنك.
العدس: يعد العدس مصدراً جيداً لمعدن الزنك، وهو مفيد جداً للبشرة.
المانجو: يوفر 96 في المائة من احتياجك اليومي من فيتامين C، ويساعد على منع أمراض اللثة. اللحوم الحمراء: غنية بالحديد، على أن لا يتم تناولها بشكل كبير، ولكن بقدر.
الطماطم : وهي ضرورية للبشرة، لأنها تزود الجسم بالليكوبين، مما يساعد على منع أمراض القلب وارتفاع الكولسترول والسرطان. ومن المعروف أن الليكوبين يعمل كواقي طبيعي من الشمس، حيث يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب بقع الشمس والجفاف والتجاعيد.
الجوافة: الجوافة غنية بفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين لتنعيم البشرة. وللعلم فإن كوبين من الجوافة في الأسبوع هي الجرعة المثالية لهذه القوة المضادة للشيخوخة.
البيض: يحتوي على نسبة عالية من الحديد والبيوتين.
عشب البحر: يحتوي على فيتامين C و E. و اللذان يحميان الدهون في حاجز رطوبة الجلد من ضرر الجذور الحرة.
الخيار: أحد أنواع الخضار الجيدة للبشرة، كما تساعد السيليكا في قشر الخيار على تقليل التجاعيد وزيادة الكولاجين.
الجبن قليل الدسم: غني بالبروتين، و بالتالي يعزز صحة الشعر. سمك القد: يحتوي على السيلينيوم الذي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والسرطان.
الشوكولاته الداكنة: غنية بمركبات الفلافونويد. المكسرات البرازيلية: تحتوي على السيلينيوم، وهو معدن قوي يساعد على إنتاج الجلوتاثيون المضادة للأكسدة، والتي تعيد بناء الخلايا التالفة، وتبطئ عملية الشيخوخة في الجلد. حبتان من المكسرات يوميا تساعدك على بطء عملية الشيخوخة.
الجزر: مصدر ممتاز لفيتامين A . هذا العنصر الغذائي ضروري للحصول على فروة رأس صحية وشابة المظهر و شعر لامع.
عصير التوت البري: يعرقل تشكيل البلاك وبذلك يمنع اصفرار الأسنان. كما أن الفلافونويد في عصير التوت البري يواجه الآثار الضارة للبكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.
الفاصوليا: غنية بالبروتين، وتعزز نمو الشعر ويساعد على سماكة خلايا الشعر عن طريق جعل الألياف أقوى.