تعرفي على كل مقومات الكحل الدائم

هل تعتبرين الكحل أساسيّاً لمكياجك؟ هل يجعلك تشعرين بالثقة بالنفس؟ ولكن، هل يتلطّخ الكحل بعد مرور الوقت؟ إذاً، أنت بحاجة إلى إجراءات دقيقة تُساعدك في وضع الكحل.
يُمكن وضع الكحل الدائم بمختلف الأنماط والألوان، من الطلّة الناعمة والطبيعيّة إلى تلك الدراميّة!
مكياج الكحل الدائم:
تُحبّ بعض النساء وضع الكحل على خط الرموش السفليّ والأعلى في آن معاً، بينما تُحبّ الأخريات وضعه، سواء على الخطّ السفليّ أو الأعلى. ومهما كانت الطريقة التي تختارينها، فحلّتك ستكون الأجمل عند الاستيقاظ من النوم، وبعد الاستحمام وممارسة الرياضة والعمل والسباحة والعودة إلى النوم، إذا اخترت الكحل الدائم. لا تلطيخ بالكحل بعد الآن خلال اليوم، ولا مزيد من القلق عند المشاركة في النشاطات الرياضيّة، وأفضل ما في الأمر هو أنّ طلّتك ستُحافظ على رونقها طوال اليوم والليل معاً.
تقييم الكحل الدائم:
تختلف التقارير التي تُقيّم هذه الخدمة من خبير إلى خبير آخر. فقد يطلب منك الخبير الذي سيضع لك الكحل الدائم أن تضعي أنت الكحل على طريقتك، قبل الاستشارة؛ وذلك لكي يرسم الوشم وفقاً لما تُريدين. وقد يطلب منك أيضاً أن تأتي بصورة عن التصميم الذي يمثل النتيجة المرجوّة. وبالطبع، سيُعطيك الاختصاصيّ نصيحته الخاصّة حول التصميم المناسب لشكل عينيك.
إجراءات الكحل الدائم:
تجنّبي وضع العدسات اللاصقة خلال العمليّة أو حتّى خلال الساعات الأربع والعشرين بعدها. وضعي أيضاً نظّارات شمس خلال هذه الفترة، لأنّ العينين قد تكونان حسّاستين تجاه الضوء. عند وضع وشم الكحل الدائم، قد يستعين بعض الاختصاصيين ببنج مخدّر، فيما تستغرق الإجراءات حوالى ساعتين أو ساعتين ونصف، نظراً إلى أنّه يتمّ تدوين سجلات والتقاط صور ومناقشة التصميم واللون وكيفيّة العناية به بعد العملية. أمّا عمليّة المتابعة وإعادة تعبئة اللون فلا تتطلبان الوقت نفسه.
مشاكل الكحل الدائم:
في بعض الأحيان، قد تكون البشرة حسّاسة؛ وفي بعض الأوقات الأخرى، تقع المشكلة في طريقة التطبيق، إذ إنّ التطبيق قد يؤدي إلى تورّم وتغيير في اللون، إن لم تتمّ معاملة البشرة بنعومة،. أمّا العناية في ما بعد العملية فهي أمر ضروريّ: استعملي كريمك لمدّة 7 أيّام للمحافظة على رطوبة البقعة التي خضعت للوشم.



الخميس, 02 مايو, 2013 12:41