تعرف على أفضل مبنى للعام 2014!

منحت جوائز أرقى المباني في العالم في مهرجان العمارة العالمي في سنغافورة.
وفي حفل متألق، منحت جائزة مبنى العام 2014 إلى المصلى "ذا شايبل" في فيتنام، والذي صممه "ستوديو 21".
أما مشروع المستقبل ففازت به شركة الهندسة المعمارية "5468796 أرشيتكتشور + نامبر 10 أرشيتكتشورال" لمعرض الفن في منطقة فكتوريا الكبرى في كندا.
ويمتد المهرجان لثلاثة أيام، ويقام للعام السابع على التوالي، إذ يضم المئات من الشركات في أكثر من 50 بلداً للتنافس في 27 فئة مختلفة، بينها المشاريع الصغيرة والثقافية والتجريبية.
1-أفضل كنيسة "ذا شايبل" في فيتنام: هذا هو أفضل مبنى في العالم للعام 2014! ويعتبر المصلى عبارة عن مساحة صغيرة في منطقة حضرية على مشارف مدينة هو تشي منه، في فيتنام. واستخدمت الستائر الملونة والمواد الطبيعية لتعزيز الفضاء بأكمله، والذي شيد وفقاً لميزانية ضيقة.
2-معرض الفن في فيكتوريا الكبرى في كندا: وفاز المعرض بجائزة مشروع المستقبل. ويضم المعرض أجنحة صغيرة تسمح بظهور المواقع الطبيعية.
3- نصب حرية الصحافة في البرازيل: وفاز المبنى الزجاجي المضاء من الداخل، بالجائزة الثقافية.
4- مركز أصفهان دريم لاند التجاري في إيران: وفاز المركز بفئة المبنى التجاري ذو الإستخدامات الأخرى. ويهدف إلى خلق مستوى عال من التفاعل بين المبنى والمناطق المحيطة به.
5- مشروع "سكاي فارم" في ايطاليا: وفاز المشروع بجائزة الفئة التجريبية لتنفيذ مفهوم مزرعة رأسية. ويسهل نمو المحاصيل في هيكل متعدد الطوابق في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
6-مشروع القرية "ذا فيلاج" في الهند: وفاز مشروع القرية في الهند، بجائزة الفئة السكنية.
7-كنسية "لا أسينسيون ديل سينور" في إسبانيا: وفازت الكنيسة بجائزة الفئة الدينية.
8-بيت الأشجار في فيتنام: وفاز بيت الأشجار، بجائزة المنازل، وهو محاولة لمعالجة ظاهرة التحضر القوية في أجزاء عدة في فيتنام.
9-فندق متحف أنطاكيا في تركيا: وفاز بجائزة الترفيه المتطور أي بناء الفنادق بلمسة بعيدة عن التقلدي المتعارف عليه.
----
تابعونا على فيسبوك
تابعونا على تويتر
تابعونا على بينتريست
----


الأربعاء, 08 اكتوبر, 2014 12:21