تعرّفي على شخصية زوجك وفقاً للجغرافيا الكونية







قام خبراء العلاقات الأسرية والزوجية بتصنيف الازواج وفقاً للجغرافيا الكونية، وذلك لأن جهل الزوجة بشخصية زوجها ونمط تفكيره يسهم في ازدياد المشاكل بينهما، ومهما تفاوتت درجة الخلاف وتعدّدت أسبابُه وتراكمت الملفات وانعدمت لغة الحوار ليحلّ مكانها الصوت المرتفع والنبرة المستفزة.



ومن هذا المنطلق، جاءت فكرة ضرورة فهم شخصية الزوج أو رب العائلة لحماية الحياة الأسرية بحيث يُصبح أي موقف سلبي مجرد خلاف في الرأي وليس مشكلة مستعصية تتراكم مع مرور الوقت.



وكي تتمكني من فهم زوجك أكثر، تعرّفي على شخصيات الزوج وفقاً للجغرافيا الكونية، وهي:



الزوج الشمالي: يعتبر أصعب شخصية يمكن التعامل معها، وإذا نجحت الزوجة في لجم هذه الشخصية وفهمها، فإنّها ستجد بالتالي أنّ الرجل الشمالي هو أرق إنسان على وجه الأرض، ومميزاته تكمن في كونه شخصاً قيادياً، استقلالياً، قاسياً لا يبوح بمشاعره مطلقاً لأنه يرى في ذلك ضعفاً ومهانة.



الزوج الجنوبي: هو عكس الشمالي تماماً، يسهل التعامل معه لوضوحه وبساطته، فهو شخصية رومانسية وحنونة، متفهّم لكنّه دوماً حائر ومتردّد في اتخاذ المواقف.



الزوج الشرقي: النظام والترتيب سمتان أساسيتان في شخصية هذا الزوج، فهو دقيق جداً ويُفضل أجود الأشياء ويُمكن وصفه بالرجل الذي يسعى دوماً إلى الكمال، سلبياته شعوركِ معه بالملل كونه يسير دوماً على الخطى نفسها ولا يُحبّ كسر الروتين الخاص بهِ.



الزوج الغربي: زوج عشوائي، غير منظم ومتحرر ويحب الإبداع والابتكار، يَعشق التغيير وسريع الإحساس بالملل، فهو يهوى الأشياء الغريبة وغير التقليدية.



الأثنين, 19 نوفمبر, 2012 16:08