تعلمي فن المكياج مع رندى

تقيم السيدة رندى مزاوي – زهر في فندق بلازا غدا السب 10.3 محاضرة حول أصول وفن الماكياج. رندى تحمل اللقب الأول في موضوع الاتصال وتعمل في مكتب للخدمات الاجتماعية، كان عندها ميول كبير لعالم التجميل والماكياج. قبل 4 سنوات انضمت إلى كلية الشمال في العفولة وتعلمت على يد المرشدة ميخال ريفح الماكياج المهني وفن التجميل، وبدأت العمل في الماكياج بشكل بسيط وحرصت رندى على تطوير نفسها بالاستكمالات والدورات حتى حصلت على شهادات عالية في مجال الماكياج وبدأت تطلب من قبل الكثيرات لتعليم أصول الماكياج وتنفيذه.

في النوادي النسائية والجمعيات تعرفوا إلى رندى فبدأت تقدم المحاضرات لنساء هذه النوادي والجمعيات، إضافة إلى ذلك قامت بتنفيذ ماكياج عارضات في عدد من عروض الأزياء، ونفذت ماكياج مشتركي مهرجان عرفزيون 2006. مؤخرا قررت رندى أن تقدم سلسلة محاضرات مهنية ..

من أين أتت فكرة تنظيم محاضرات حول موضوع الماكياج؟
رندى: هناك فكرة سائدة أن الماكياج ليس أمر ذات أهمية عند النساء، واليوم نشهد اهتمام كبير يناقض الفكرة السائدة، فأصبحت الصبايا والنساء تطلبن ماكياج مهني في حياتهن اليومية وفي المناسبات، لكنهن يجدن مشكلة في الوقت الذي يكرس للماكياج وبالذات عند الخروج للعمل وبما أنني تعلمت كيف يمكن تنفيذ ماكياج ناعم ويومي في 5 حتى 10 دقائق ، قررت نقل هذه الإمكانية إلى جمهور النساء الواسع، ويوم السبت ستكون أول تجربة.

وما الهدف من المحاضرة؟
رندى: أن يكون لدى المرأة مجال لتنفيذ الماكياج كل يوم، وانه خلال 10 دقائق يمكن أن تصبح المرأة او الفتاة جميلة جدا بماكياج هادئ.

ماذا سيتضمن البرنامج؟
رندى: بعد الاستقبال ستكون هناك محاضرة عن الماكياج مع تطبيق على وجه إحدى الحاضرات التي سأنفذ الماكياج على وجهها كي يكون الأمر أكثر وضوحا، وسيشمل هذا القسم مراحل الماكياج من الأساس حتى أخر لمسة، بعدها سنفتح مجال للأسئلة وكيفية حل المشاكل الخاصة بكل مشاركة. وفي المرحلة الأخيرة ستكون ورشة ماكياج تشمل تجربة المستحضرات وتنفيذ ماكياج بإرشادي لترى كل مشاركة كيف تنفذ ماكياجها الخاص بالنهار.

هل ستكون محاضرات تالية حول مواضيع أخرى؟
رندى: بما أن هناك عدة أنواع من الماكياج فسوف اهتم بان أقدمها في محاضرات أخرى وفي الحقيقة هناك طلب كبير على هذه المحاضرات.. في كل مرة ستكون مقدمة عن أساس الماكياج ومن ثم ننتقل إلى موضوع المحاضرة، لان الأساس واحد ولكن الألوان وتشديدها يختلف بين نوعيات الماكياج.

كل يجب على المشاركة أن تكون قد تابعت كل اللقاءات؟
رندى: من المفضل أن يكون هناك تسلسل ولكن من لا تستطيع المشاركة في لقاء معين فلن تخسر كثيرا لأني سأهتم بان تكون هناك مراجع قصيرة للمحاضرة السابقة.

هل يمكن للسيدات وضع الماكياج في حال وجود حبوب أو كلف على الوجه؟
رندى: الماكياج المهني أي الماكياج الصحيح أولا يخفي عيوب الوجه ومن ثم يجمل الوجه ويزيد الألوان بمختلف الطرق، حتى أن الماكياج المهني يغني عن عمليات التجميل. الماكياج الخاطئ هو الذي يظهر العيوب ويبرزها.

بماذا يمكنك أن تنصحي السيدات؟
رندى: انصح كل الصبايا والسيدات بان يمنحن البشرة راحة من الماكياج بين فترة وأخرى، وبالذات في أيام المناسبات. الماكياج يجب أن يبدأ على صفحة بيضاء وان يكون الوجه مرتاحا، يمكن ذلك طبعا بفضل شرب الماء الذي يجعل البشرة حيوية ونشطة. كذلك انصح بان تكون إزالة الشعر ورسم الحواجب، المساجات، التقشير والأقنعة قبل يومين من المناسبة حتى تكون البشرة قد هدأت وحتى تتمكن المرأة من علاج الحساسية في حال ظهورها.