تعليق اعتصام مهندسي الطيران في مطار الكويت

بعد مباحثات بينهم وبين وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الأمة عبدالواحد العوضي، قرر مهندسو صيانة الطيران في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تعليق اعتصامهم لأسبوعين. وكان الاعتصام الذي بدأ الأربعاء الماضي واستمر حتى مساء أمس أدى إلى إرباك حركة الطيران ورحلات المسافرين في مطار الكويت. وقال العوضي أن مهندسي صيانة الطيران في المؤسسة قرروا تعليق اعتصامهم لاسبوعين ابتداء من ليل السبت. وأضاف اثر لقائه واعضاء مجلس ادارة المؤسسة مع أعضاء مجلس ادارة جمعية الطيارين ومهندسي الطيران الكويتية ان الاجتماع اسفر كذلك عن تشكيل لجنة برئاسة وزير المواصلات وعضوية ثلاثة من اعضاء مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ومثلهم من مجلس ادارة جمعية الطيارين لدارسة مطالب مهندسي الطيران محل الخلاف بين مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وجمعية الطيارين.
وكان مهندسو صيانة الطيران قرروا الاعتصام لمدة ساعة في كل نوبة عمل منذ يوم الأربعاء وأدى ذلك إلى إلغاء عدد من الرحلات الجوية وتأخر اقلاع عشرات الرحلات عن مواعيدها المحددة. وعزا مهندسو صيانة الطيران اسباب اعتصامهم الى تجاهل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مطالبهم باقرار كادر خاص بهم ورفع رواتبهم أسوة بالمهندسين العاملين في بعض الدول المجاورة.
وكان مطار الكويت شهد يوم أمس إلغاء 4 رحلات جوية وتأخر اقلاع 41 رحلة عن مواعيدها المقررة لها. وشهد المطار فوضى شديدة في اجراءات ختم الجوازات للمغادرين. وابدى المسافرون تذمرهم لاستغراق الأمر وقتا طويلا فضلا عن حدوث اخطاء جراء الزحام الشديد وسوء التنظيم.

مواضيع مقترحة


48 مليار دولار ميزانية العراق لعام 2008
دراسة كويتية: إهدار 50 مليون دينار سنة 2004 بسبب الرسوب!
وقت القيام بتداول العملات
30 مليار دولار حجم سوق التأمين في الشرق الأوسط
سوق المال الإسرائيلية تحتل المكان العاشر عالمياً في تطورها
البرميل الكويتي يفقد 35% من أعلى مستوى وصله في يوليو