تغريم نجم الروك البريطاني ستينج وزوجته 50 ألف دولار لطرد طاهية

قضت محكمة عمالية في بريطانيا بأن يدفع نجم الروك البريطاني ستينج وزوجته ترودي ستايلر 50 ألف دولار تعويضا لطاهية طرداها من العمل لأنها حامل.

وكانت جين مارتن التي عملت طاهية لدى عائلة ستينج قد رفعت دعوى في يوليو تموز من العام الماضي تدفع فيها بأنها طردت من العمل بعد أن أعلنت أنها حامل.

وقالت متحدثة باسم المحكمة إن القاضي خلص الى أن ستينج وزوجته مذنبان بالتمييز على أساس الجنس وأمر بتعويض للطاهية قدره 24944 جنيها استرلينيا (50 الف دولار).

وقال متحدث باسم ستايلر إنه تم التقدم بطعن في الحكم وإن جلسة الاستماع أظهرت تحيزا ضد زوجة ستينج. وأضاف مازال موقف ترودي هو أنها -كامرأة وأم- لم تميز قط في حياتها بين شخص وآخر على أساس الجنس ولن تفعل ذلك مطلقا.

وعملت مارتن (41 عاما) لدى الزوجين الشهيرين لثماني سنوات تقريبا وكانت تتقاضى حوالي 55 ألف دولار سنويا.

وقالت الطاهية أمام المحكمة إن الأمور لم تعد على ما يرام بعد أن أبلغت ستايلر أنها حامل في عام 2005. وأضافت أن ستايلر كانت تفرط في الطلبات بل انه تملكها الغضب في إحدى المرات عندما تغيبت عن العمل.

ومضت قائلة إنها لم تعد أيضا تتلقى هدايا ثمينة في عيد ميلادها ولم تقدم لها سوى باقة من الزهور في عيد ميلادها الأربعين بعد أن كانت تحصل في السابق على ساعات وحلي ثمينة.


مواضيع مقترحة


الرضا والقناعة الوصفة السحرية للسعادة
بنات الشوارع على قناة الجرس
الكذبة التي هزت اوروبا
يا حرام الخطة فشلت
شوف الجمـــــــــــــــــــ... ده تامــــــــــــــــــــ... حبيب قلــــــــــــــــــــب... انــــا هيثــم
کیف نستغل الفرص و العطل والاجازات ؟