دخول

تـــركــيـــا مــن جــديــد عــلــمــانــيــتــهـــ... مـن حــديــد

اردوغان يتعهد بمواصلة الاصلاحات واحترام العلمنة * «العدالة والتنمية» يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان التركي انقرة -

اردوغان يتعهد بمواصلة الاصلاحات واحترام العلمنة * «العدالة والتنمية» يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان التركي

انقرة - وكالات الانباء: أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية في تركيا فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية مقاعد البرلمان البالغة 550 مقعدا وبفارق كبير عن أقرب الأحزاب المنافسة. وحصد حزب العدالة 331 مقعدا نيابيا من أصل إجمالي المقاعد، فيما حصل حزب الشعب الجمهوري على 124 مقعدا، وحصل حزب الحركة القومية على 76 مقعدا ، فيما فاز المستقلون بـ19مقعدا. وعقب إعلان النتيجة خرج أنصار العدالة إلى الشوارع ابتهاجا بانتصار حزبهم وحصوله على الأغلبية المطلقة.
وكانت نتائج أولية أظهرت بعد فرز ثلثي البطاقات الانتخابية أن العدالة حصل على أكثر من 48% من الأصوات مقابل حصول حزب الشعب الجمهوري على 20% ، في الوقت الذي حصل فيه حزب الحركة القومية على 14%. وقبيل إعلان النتائج الأولية توقع القيادي بحزب العدالة والتنمية صالح كابوسوز بأن حزبه سيفوز بمقاعد تؤهله لتشكيل حكومة جديدة بمفرده ، مضيفا أن استقرار تركيا سيستمر. واشاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بالفوز الساحق لحزبه (العدالة والتنمية) في الانتخابات ، داعيا الى الوحدة ومتعهدا احترام القيم الجمهورية وفي مقدمها العلمنة. وقال اردوغان مخاطبا مئات من مناصريه كانوا يحتفلون بالفوز امام مقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية ان شعبنا قرر ان يظل مع حزبنا. من الواضح ان التأييد الذي نحظى به يزداد. واضاف لن نتنازل عن اي من المبادىء الاساسية للجمهورية ، سنواصل بتصميم الاصلاحات الاقتصادية والديمقراطية.
وكالات الانباء: أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية في تركيا فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية مقاعد البرلمان البالغة 550 مقعدا وبفارق كبير عن أقرب الأحزاب المنافسة. وحصد حزب العدالة 331 مقعدا نيابيا من أصل إجمالي المقاعد، فيما حصل حزب الشعب الجمهوري على 124 مقعدا، وحصل حزب الحركة القومية على 76 مقعدا ، فيما فاز المستقلون بـ19مقعدا. وعقب إعلان النتيجة خرج أنصار العدالة إلى الشوارع ابتهاجا بانتصار حزبهم وحصوله على الأغلبية المطلقة. وكانت نتائج أولية أظهرت بعد فرز ثلثي البطاقات الانتخابية أن العدالة حصل على أكثر من 48% من الأصوات مقابل حصول حزب الشعب الجمهوري على 20% ، في الوقت الذي حصل فيه حزب الحركة القومية على 14%. وقبيل إعلان النتائج الأولية توقع القيادي بحزب العدالة والتنمية صالح كابوسوز بأن حزبه سيفوز بمقاعد تؤهله لتشكيل حكومة جديدة بمفرده ، مضيفا أن استقرار تركيا سيستمر. واشاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بالفوز الساحق لحزبه (العدالة والتنمية) في الانتخابات ، داعيا الى الوحدة ومتعهدا احترام القيم الجمهورية وفي مقدمها العلمنة. وقال اردوغان مخاطبا مئات من مناصريه كانوا يحتفلون بالفوز امام مقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية ان شعبنا قرر ان يظل مع حزبنا. من الواضح ان التأييد الذي نحظى به يزداد. واضاف لن نتنازل عن اي من المبادىء الاساسية للجمهورية ، سنواصل بتصميم الاصلاحات الاقتصادية والديمقراطية.

مازال حزب العدالة والتنمية في بداية الطريق وسيكون من الغباء ان يفرض حصارا على العلمانية . لا كن كما يقال قطرة قطرة يمتلئ النهر . أي ان نزع البساط من تحت اقدام العلمانية المتغلغلة في المجتمع التركي مند أتا تورك .سيكون بمراحل متدرجة إلى ان يقضى على العلمانية بالكامل إنشاء الله .

الحمد لله على هذا النصر المبارك ن شاء الله

مواضيع مقترحة


مصرى يطلب خادمه سعوديهب1200جنيه شهريا
افتكرت الديون خلصت
عباس يبدأ جولة دولية من عمان
دبلوماسي إيراني يتهم القوات الأمريكية بتعذيبه أثناء احتجازه بالعراق
ذبحتونا وربي ( من - ومن - ومن - ومن ) بجد ذبحتونا
المدن الأمريكية تشهد اليوم تظاهرات مناهضة للحرب
استخدم التطبيق