تقنيات يومية.. لجمال ابدي

5294455






لتحافظي على جمال دائم وباق حتى مع تقدم العمر، هناك قواعد يومية عليك ان تتبعيها وتحافظي على مداومتها لتحققي غايتك

يدان ناعمتان: هل تعانين من يدين متشقّقتين أو جافتين؟ اذاً، إليك الحلّ. ضعي كريم الترطيب لليدين بتركيبةٍ فعّالةٍ من زبدة الشيا والزيوت والمانغو، كثّفي الطبقة، ثمّ ارتدي كفوفاً قطنيّةً تُساعد على إدخال الرطوبة إلى البشرة، أو يمكنك ارتداء جوارب قطنيّة.
قدمان ناعمتان: قدماك بحاجة إلى رعاية بقدر يديك؛ فإذا كنت من اللواتي يملنَ إلى المشي حافياتٍ، فأنت تحتاجين إلى المزيد من الرعاية والعناية خلال النوم؛ لذا اتّبعي نفس الطريقة السابقة للعناية باليدين.
ودعّي هالات وانتفاخ العيون: إذا كنت تعانين من انتفاخ عينيك، أو من الهالات السوداء، فهناك تقنيّات رائعة الجمال تساعدك في التخلّص منها، كالنّوم على ظهرك، أو رفع قدميك كثيراً، ما يسمح للأوكسجين وللدورة الدمويّة بالوصول إلى وجهك. كما يمكنك استعمال كريم خاصّ بمحيط العينين قبل النوم، على أن يكون بتركيبة زيوتٍ طبيعيةٍ معيّنة، مثل الأفوكادو أو اللوز، وفيتامينات E و A.
شفتان ناعمتان: أحياناً تستيقظين بشفتين متشقّقتين، ولا يمكنك فتح أو تحريك فمك، لذا كلّ ما عليك هو وضع القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز عليهما أو زبدة الكاكاو أو الشيا.
وداعاً للعيوب: إذا كنت تعانين من البثور أو حبّ الشباب في بشرتك، فتخلّصي منها، من خلال وضع القليل من زيت شجرة الشّاي على الشوائب قبل النوم؛ فزيت الشّاي مفيدٌ جدّاً في تطهير ومحاربة الحبوب والبثور.
بشرة لينّة: إذا كنت تبحثين عن بشرة ليّنة وناعمة، فهناك عدّة أشياء يمكنك القيام بها وأنت نائمة. استعملي كريم بتركيبة حمض الغليكوليك الذي يخلّصك من الجلد الميت والجافّ ويغذّي وينعّم البشرة؛ كما ينبغي أن يحتوي الكريم على الكثير من الموادّ المضادّة للأكسدة، لحماية إضافية. بعد أربعة أيّام من استعماله ستلاحظين الفرق.
جرّبي وضعيّة أخرى: هل تعلمين أنّ النّوم على جهةٍ واحدةٍ يُسّرع ظهور التّجاعيد على الجهة هذه، خصوصاً إذا كنت تنامين على بطنك، لذا ننصح دائماً بتجربة النوم على الظهر، فهي أفضل؛ كما أنّه من المهمّ جدّاً استعمال وسادات مريحة وناعمة على البشرة.


الأربعاء, 12 يونيو, 2013 10:13