تمتعي بالأناقة و الخفة أثناء السفر

الصيف على الأبواب و عادة تكثر الرحلات في الصيف فمنا من يذهب لقضاء العطلة مع الأهل و منا من يفضل الراحة و الاستجمام على أحد الشواطئ الخلابة الساحرة.



قد تطغى فكرة ان تكوني مرتاحة أثناء سفرك على الاناقة التي كنت تتمتعين بها في الأيام العادية. هذا الصيف ،بإمكانك ان تتنقلي بخفة الفراشة من دون توتر أو حمل أثقال أو تعب، والأهم من هذا ليس من الضروري ان يحولك السفر إلى ضحية أو مهووسة موضة فأنت تعرفين جيدا أن الحالة التي تصلين بها إلى وجهتك في أهمية صورتك وأنت خارجة من بيتك مرتاحة ومتألقة. رحلتك يجب ان تكون متعة بمجرد ان تفكري فيها وتختاري وجهتك إلى ان تحطي الرحال فيها وتتنقلي بين اسواقها أو متاحفها أو حدائقها أو شواطئها، وبالتالي يجب ان تكوني على أتم الاستعداد لكل الطوارئ والاحتمالات وتختاري ما ستحملينه معك بذكاء وحنكة حسب الوجهة والنشاطات التي تنوين القيام بها.



و اليك حسناءنا قواعد ستجعلك من جديد مغرمة بالسفر و الرحلات:



* تأخذي معك ما قل ودل فقط من ازياء واكسسوارات، مع اختيار قطع منفصلة تتناغم مع بعضها، سواء من حيث الألوان أو الوظائف.

* فكري في القطع المتنوعة التي يمكن تنسيقها بسهولة مع أخرى، مثل جاكيت تتناغم مع بنطلون جينز او تنورة، حذاء مناسب للنهار والمساء. فكري ايضا في النشاطات التي ستقومين بها خلال رحلتك، وما إذا كانت ستكون على الشاطئ او الجبل أو في فندق خمس نجوم أو في شقة خاصة، وعلى ضوء هذه الانشطة اختاري ما ستأخذينه معك.



* الجينز: من الصعب على أي امرأة عصرية ان تستغني عنه، لكن حتى تقللي من وزن حقيبة سفرك، اختاريه بتطريزات خفيفة جدا، أو بتفاصيل أنيقة على الجيوب أو الحزام وبنوعية خفيفة، حتى تستفيدي منه في كل المناسبات والاوقات. إذا كان بسيطا عليك بحزام بإبزيم مبتكر وكبير يضفي عليه المزيد من التميز.

* مجموعة «تي ـ شيرتات» قطنية بألوان مختلفة. فهي موضة قوية هذا الموسم، نظرا لوجوهها المتعددة. فهي تبدو «كاجوال» إذا تم ارتداؤها مع بنطلون لوحدها، وتكتسب بعض الرسمية إذا لبست مع جاكيت أو كنزة مفتوحة.



* الجاكيت: خصوصا القصير اصبح قطعة اساسية لا يجب ان تستغني عنها اية انيقة، إذ يمكن ان تكون جد «سبور» كما يمكن ان تكون كلاسيكية عصرية، سواء كانت من قماش الدينم، مطرزة، أو من الكتان.



* كنزة: لا تغرنك الشمس الساطعة والحرارة المرتفعة وكوني مستعدة لبرودة المساء. اختاريها من الكشمير الخفيف حتى يكون وزنها ايضا خفيفا، وبلون هادئ وحيادي يتماشى مع كل القطع الأخرى. إذا لم ترحبي بالفكرة وكنت مقتنعة تماما انك لن تحتاجينها في وجهتك، فمن الممكن ان تستعيضي عنها بشال «باشمينا»، فرغم ان موضته قديمة، إلا ان عمليته تشفع له.



* تنورة: تبقى دائما قطعة صيفية مهمة. فهي رائعة ومنعشة مع «اسبدريل» ومناسبة للمساء ودعوة عشاء مع حذاء بكعب حتى لو تم تنسيقها فقط مع «تي شيرت» وعقد كبير.



* فستان: لا يمكن الاستغناء عنه هذا الموسم بالذات، بكل تصاميمه. خذي معك واحدا من الشيفون أو الجرسيه بلون هادئ جدا، مثل الأصفر الخفيف أو الكريم أو الأبيض إذا لم تكوني قد اكتسبت لونا برونزيا بعد، أو بلون متوهج مثل الاصفر «الموزي» أو الأخضر بكل درجاته إذا كنت سمراء.



* الاكسسوارات: لا تبالغي في حمل كل ما لديك، فحذاء واحد يكفي إذا كان مريحا وبتصميم كلاسيكي مبتكر. حقيبة يد متوسطة الحجم بلون محايد يمكن ايضا ان تغنيك عن أخذ ثلاث أو اربع على اساس ان كل واحدة تتناغم مع زي بعينه. خذي معك نظارات شمسية كبيرة مع إيشارب من الحرير، فهو قطعة صيفية مهمة حاليا ولها وظائف متنوعة.



مثلا يمكن ان تأخذي تنورة أو بنطلونا بلون حيادي مع «تي شيرتات» متنوعة لتغييرها، وقميصا للمناسبات الرسمية. كما يمكن ان تأخذي معك فستانا مناسبا للنهار وعمليته، وللمساء بإضافة اكسسوارات أو كنزة خفيفة مطرزة أو جاكيت مفصل من الكتان.





الأربعاء, 02 ابريل, 2008 16:41