تورتة الأجاص

تورتة الأجاص

تورتة الأجاص

دمشق- يقدم لنا طبق اليوم طريقة جديدة لصنع أحد أنواع التورتة وهي التورتة بالأجاص, وتعتبر من الحلويات الشهية واللذيذة جداً, وهي إلى جانب ذلك بسيطة في مقاديرها وطريقة تحضيرها.
وتعمل جميع أنواع الحلويات بشكل عام على تنشيط الجسم وإعطائه المزيد من الحيوية والطاقة, كما أن الحلوى خيار ممتاز للذين يعانون من الأرق للحصول على نوم هادئ ومريح, ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها كي لا تضر بالصحة.
وصحيح أن الحلويات تمد الجسم بالسعرات الحرارية ولكنها في نفس الوقت تعتبر وجبة غذائية قائمة بحد ذاتها, لهذا يجب تناولها عند الشعور بالجوع والإحساس بحاجة إلى تناول الطعام, وبالتالي ينصح بتجنب أكل الحلويات بعد الوجبات الغذائية على اعتبار ذلك إحدى أخطاء التغذية الشائعة بشكل كبير.
المقادير:
ـ عجينة بريزي.
ـ علبة أجاص مصبرة.
ـ 3 بيضات.
ـ ملعقة كبيرة عصير برتقال.
ـ 2 ملاعق كبيرة بودرة اللوز.
ـ كيس فانيلا.
ـ 50 غرام شوكولاته سوداء مقطعة إلى قطع صغيرة جداً.
ويتم تحضير الطبق بتقطير الأجاص جيداً وتقطيعه إلى شرائح متوسطة الحجم, ثم يخفق البيض جيداً مع بودرة اللوز والفانيلا وعصير البرتقال.
ويتم دهن قالب معد لصنع التورتة بالزبدة, ثم يصف بداخله شرائح الأجاص بطريقة فنية, ويرش من فوقها الشوكولا المقطعة إلى قطع صغيرة, ومن ثم يفرغ خليط البيض وبودرة اللوز.
وبعد ذلك توضع عجينة البريزي مع إدخال جوانبها جيداً, ويتم ثقبها بواسطة شوكة الطعام لكي لا تنتفخ عند الطهي.
ثم يدخل قالب التورتة إلى فرن ساخن لمدة 30دقيقة, وبعد إخراج القالب من الفرن يتم تمرير السكين بحواشي القالب بسرعة ثم تقلب التورتة في طبق كبير وهي ساخنة لأنها إذا بردت ستلصق بالقالب, والآن يتم الانتظار إلى أن تبرد التورتة لتصبح جاهزة للتقديم.

تانكس على الوصفه يسلموووووووووووو