ثلث أراضي المستوطنات ملكية خاصة للفلسطينيين

كشفت حركة السلام الان الاسرائيلية امس أن حوالي 32 في المئة من أراضي المستوطنات الاسرائيلية مملوكة بصورة كلية أو جزئية لفلسطينيين. وكان تقرير مماثل نشر في تشرين ثان الماضي أوضح أن النسبة هي 40 في المئة، إلا أن الحركة أوضحت أن التقرير الذي نشر امس جاء بعد أن تلقت أرقاما جديدة من الادارة المدنية الاسرائيلية للضفة الغربية. وجاء قي تقرير الحركة: على عكس المزاعم الرسمية لدولة إسرائيل وفي نقض لتعهدها أمام المحكمة العليا، فإن دولة إسرائيل تواصل بناء المستوطنات على أراض يملكها الفلسطينيون ملكية خاصة. وكانت المحكمة العليا الاسرائيلية أصدرت قرارا عام 1979 يمنع بناء مستوطنات على الاراضي المملوكة ملكية خاصة لفلسطينيين. وردت الادراة المدنية على البيان الذي نشرته الحركة قائلة إنه يرسم صورة لا تعكس الواقع.

يذكر أن إسرائيل شرعت في بناء مستوطنات في الضفة الغربية فور الاستيلاء عليها في عام 1967 . ويعتبر المجتمع الدولي هذه المستوطنات غير شرعية ويطالب الفلسطينيون بأن ينص أي اتفاق سلام مستقبلي على إزالتها. ويرجع السبب الرئيس في التناقض بين البيانات التي نشرتها السلام الان في تشرين ثان وتلك التي نشرتها امس إلى البيانات الخاصة بمستوطنة معالي أدوميم شرق القدس.

وكان تقرير تشرين ثان/ قد ذكر أن نسبة 86 في المئة من منازل هذه المستوطنة وهي الاكبر في الضفة الغربية مبنية على أراض مملوكة لفلسطينيين إلا أن تقرير الامس أفادت بأن 5ر0 فقط من أراضي هذه المستوطنة ملكية فلسطينية.

مواضيع مقترحة


@@ اسمعونى ولو مرة واحدة @@!
فلسطين فى موسوعة جينس!
خالد شيخ يقر أنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر في نيويورك
اللاجئون السودانيون في "إسرائيل"... وزمن الجنون!
كتائب الاقصي تطلق تسعة صواريخ باتجاه بلدات إسرائيلية محاذية للقطاع
محكمة أردنية تستدعي صحفا دنماركية نشرت رسوما مسيئة للرسول