ثلث نساء بريطانيا يعانين مشاكل في الصحة العقلية

4276463


لندن - كشفت دراسة جديدة صدرت امس أن نسبة تصل إلى ثلث النساء البريطانيات فوق عمر 18 عاماً تعاني من مشاكل في الصحة العقلية واستخدمت مضادات الاكتئاب كعلاج.


وقالت صحيفة الغارديان إن الدراسة اظهرت أن ثلثي البريطانيات عانين من حالات تراوحت بين الخفيفة والمعتدلة من مشاكل الصحة العقلية، أي ما يعادل 15 مليوناً و200 ألف امرأة وفتاة.



ووجدت الدراسة أن ما لا يقل عن 13% من النساء البريطانيات تركن العمل جراء معاناتهن من مشاكل في الصحة العقلية، فيما اضطرت 44% منهن للتوقف عن العمل بعض الوقت، و 25% للتوقف عن العمل لمدة أسبوع على الأقل بسبب هذه المشاكل.



واشارت إلى أن حوالي 20% من الفتيات البالغات في انكلترا وويلز يعانين من اضطرابات عقلية ناجمة عن الاكتئاب والقلق، بالمقارنة مع 10% من الرجال، سببت مشاكل في الديون لواحد من كل خمسة منهم، وأذى ذاتياً لواحد من كل عشرة منهم، لكن النسبة ارتفعت إلى 35% بين أوساط النساء من الفئة العمرية 18 إلى 24 عاماً.



وقالت الدراسة إن 30% من النساء تعرضن للانتهاك العاطفي أو الجسدي، واعترفت واحدة من بين كل أربع نساء بأنها فكّرت بالانتحار نتيجة ذلك، لكن واحدة من كل ثلاث نساء عانت من مستوى منخفض من مشاكل الصحة العقلية لم تطلب المساعدة المهنية.



الأربعاء, 12 يناير, 2011 03:48