جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع

جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعلن عن الدورة الرابعة 2008



عمان- سميرة عوض - أعلن مجلس امناء جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع في اجتماعه أول من امس بحضور رئيس مجلس أمناء الجائزة عبد الرؤوف الروابدة عن بدء الترشيح للجائزة في دورتها الرابعة للعام 2008، وتم تحديد مواضيع الجائزة للدورة الرابعة في حقولها الثلاثة، وخصصت جائزة حقل الاداب والفنون لعمل مسرحي متكامل (عرض مسرحي).
فيما خصصت جائزة حقل العلوم لتجربة تطبيقية في مكافحة الامراض الوبائية . أما حقل المدينة العربية فخصص لمدينة صديقة للمشاة.
وحدد مجلس أمناء الجائزة موعد استقبال المشاركات اعتبارا من 1/ 6 /2007 ولغاية 1 /9 /2007 م .
وسيصار الى اعلان النتائج مطلع العام 2008 في مؤتمر صحفي برعاية رئيس مجلس أمناء الجائزة عبد الرؤوف الراوبدة، كما يتم توزيع الجوائز على الفائزين في نهاية كانون الثاني لعام 2008 بمناسبة احتفالات أمانة عمان بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الثاني ابن الحسين. ويذكر أن مجلس أمناء الجائزة يضم اضافة الى الرئيس كلا من: د.ناصر الدين الاسد، العين ليلى شرف، ابراهيم عز الدين، رئيس الجامعة الاردنية د.عبد الرحيم احمد الحنيطي، امين عمان، امين عام منتدى الفكر العربي د.حسن نافعه، د.كامل ابو جابر، رئيس الجامعة الهاشمية د.عمر مصلح شديفات، ومدير مكتب الجائزة مدير الدائرة الثقافية عبدالله رضوان. ان اهمية الجائزة تكمن في انها ذات بعد عربي، وميزتها انها تحمل رغبة ملكية سامية للدولة الاردنية تؤكد ان الثقافة اولوية كبرى في الاردن. وهي جائزة تنظمها أمانة عمان،ويتولاها مجلس أمناء جائزة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للإبداع، تمنح للمبدعين في مجالات الآداب والفنون، والعلوم، والمدينة العربية وقضاياها ومشروعاتها العمرانية وبحوثها. ويمنح الفائز شهادة باسمه وعنوان الموضوع أو العمل الذي أهله لنيل الجائزة. اضافة لمكافأة نقدية مقدارها خمسة وعشرون ألف دولار لكل موضوع من مواضيع الجائزة. فضلا عن رصيعة ذهبية عليها وشعار أمانة عمان الكبرى واسم الفائز. ويشترط في الأعمال المقدمة أن تتوافر فيه الأصالة والتميز، وأن يتضمن إضافة حقيقة في مجاله. وأن يكون منشورا أو مشروحا باللغة العربية أو مترجما إليها. وأن لا يكون قد فاز بجائزة محلية أو عربية أو دولية. أن يكون المتقدم أحد مواطني الدول العربية والمقيمين فيها. وأن يقدم الترشيح للجائزة من المؤسسات ذات العلاقة ولا يقبل ترشيح الأفراد أنفسهم. وللمؤسسات حق التقدم في حقل المدينة العربية. ويقدم من العمل المرشح للجائزة خمس نسخ ترسل إلى مكتب الجائزة.لا تعاد الأعمال إلى مرسليها سواء فازت بالجائزة أو لم تفز وتقدم مع الأعمال المرشحة معلومات وافية عن حياة المرشح ونتاجه. وتقدم الأعمال الى مكتب جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع في الدائرة الثقافية في أمانة عمان أو على صندوق بريد الامانة 132.