جددي منزلك بلمسات الربيع

دخلنا في فترة الاعتدال الربيعي، وحان الوقت لتودعي الشتاء حتى لقاء جديد في العام القادم.. عليكِ إعداد منزلك لاستقبال الربيع بشكل مبهج كألوان الزهور من حولك ، وليس المقصود هنا بإعداد بيتك بإحداث تغيير شامل في ديكور المنزل و لكن المقصود هنا إضافة لمسة تجديد علي المنزل من وحي طبيعية الربيع و ألوانه .
المطبخ :
قومي بتلميع الثلاجة و تنظيفها جيدًا ، وبالنسبة لطاولة الفطور ضعيها في مكان مشرق يطل عليه الشمس مع استخدام ألوان مبهجة للمفارش المستخدمة ، ويفضل فتح النوافذ لاستقبال هواء الربيع المنعش بعد أيام اﻷتربة الماضية، استخدمي طاولات ملونة أو قطعة موكيت أو سجاد متعدد الألوان ، كما يمكنك طلاء الجوانب الداخلية لدولاب المطبخ باللون الأخضر الفاتح و التي تعطي إحساس بالبهجة و التغيير .
غرفة النوم :
قومي بإخراج الملابس الشتوية استعدادًا لتخزينها في المكان المخصص للتخزين مع الحرص أن يكون المكان جاف و جيد التهوية .
اهتمي بإزالة الستائر الشتوية وتخزينها و استبدالها بستائر الربيع الملونة ، وإن كُنتِ تفضلين الستائر البيضاء أو ذات اللون الواحد يمكنك الاعتماد علي ورق الحائط الذي ظهر بقوة هذا العام ، مع الاعتماد علي الأللوان المبهجة .
(اقرأي أيضًا: نصائح لاستخدم ورق الحائط في ديكور المنزل)
غرفة المعيشة :
اعتمدي علي تغيير الستائر الخاصة بغرفة المعيشة ويفضل الاعتماد علي اللون الأخضر أو الأصفر ، واستخدام الوسائد الملونة الزاهية ، و السجاد الملون ، بالإضافة إلي الورود بين الطبيعي و الصناعي ، ويمكن إضافة لوحات زاهية الألوان تتماشي مع بقية ديكورات الغرفة .
الحمام :
يمكنك إضافة زهرة الألوفيرا كديكور داخل الحمام ، كما يمكن أيضا استخدام ستائر ملونة ، و استبدال إكسسوارات الحمام بأخري بألوان ربيعية .


الأثنين, 24 مارس, 2014 11:13