جمالك من الطبيعه واااااووو

**الفراولة**
(يناسب البشرة الدهنية)

احضري مقدار فنجان كبير من الفراولة وبعد نزع الأعناق اهرسيها
بالشوكة ثم ضعيها فوق بشرتك لمدة تتراوح بين 15 و20دقيقة

تعمل على انقباض المسام المفتوحة وتقلل افرازات المسام
البشرة الدهنية وتغذي خلايا الجلد بالأملاح
المعدنية والفيتامينات

**الخوخ**
(يناسب كل أنواع البشرة)

احضري 3 ثمرات من الخوخ الناضج تماما اهرسيها بالشوكة
جيدا في في طبق عميق بعد نزع القشرة الخارجية
فإذا كانت بشرتك جافة فاخلطي مقدار ملعقة من القشدة بالخوخ المهروس
أما إذا كانت بشرتك دهنية أو عادية فأضيفي إلى
الخوخ مقدار نصف كوب من اللبن ثم ضعي القناع على بشرة وجهك
لمدة تترواح بين 15 و 20 دقيقة

تكتسب البشرة مزيدا من النعومة والتألق

**البرتقال**
(يناسب كل أنواع البشرة )

احضري عصير برتقالة كبيرة وغطي به بشرة وجهك بواسطة
قطعة من القطن مع ترك المنطقة المحيطة بالعينين
ثم قطعي برتقالة أخرى إلى دوائر وضعيها على جبينك وخديك و
ذقنك واتركيها لمدة تترواح بين 15 و 20 دقيقة

يقوي البشرة ويغذيها ويضفي عليها بريقا محببا


**الطماطم **
(يناسب كل أنواع البشرة)

احضري ثمرتين ناضجتين من الطماطم وانزعي القشرة واهرسيها
بالشوكة وأضيفي مقدار ملعقة من زيت الزيتون او القشدة
وامزجي الخليط جيدا ثم ضعيها على وجهك لمدة تتررواح بين 15و 20 دقيقة
إذا كانت بشرتك دهنية أو بها حب الشباب استغني عن المادة الدهنية

تفيد في علاج مسام البشرة المتفتحة والحبوب السوداء

تخلصي من جميع أنواع الأقنعة بالماء الفاتر والقطن من بريدي

لبشرة صافية
لبشرة صافية حلوة ...
للحصول على بشرة وضاءة وجميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع.
• التين لصفاء البشرة :
فاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة ، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .
• الأناناس قابض للبشرة :
لفاكهة الأناناس مفعول قابض ، وهي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة . فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك وبحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة .
• للحبوب السوداء :
اختاري ثمرتين كبيرتين من الطماطم الناضجة تماماً وانزعي القشرة الرقيقة منها واهرسيها بالشوكة أضيفي مقدار ملعقة من زيت الزيتون أو القشدة وامزجي الخليط جيداً ، ثم ضعي طبقة منه على بشرة وجهك فيما عدا المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها مدة تتراوح بين 15/20 دقيقة ، فإذا كانت بشرتك دهنية أو بها حب الشباب يفضل أن تستغني عن المادة الدهنية القشدة .
• لصفاء العينين :
قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافاً إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، ضعي عينيك كل على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الاتجاهات الأخرى وسوف تدهشك النتيجة .
• لبياض الأسنان :
تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية ، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .
• لتقوية الأظافر :
اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .
• للركب والأكواع :
اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرات في اليوم إلى أن تتخلصي من اللون الأسود ، مع مراعاة دهنها بالكريم المرطب بعد ذلك .
• لاسوداد الجسم :
اخلطي مقدار من زيت سمسم مع زيت زيتون وزيت أبو فاس وزنجبيل بودرة وادهني بها جسمك ثلاث مرات يومياً .
• لتنعيم الجسم :
اخلطي جليسوليد جل مع ثلاث ملاعق ماء ورد مع عصير ليمون بحمام دافئ وادهني بقطنة على مكان السواد والمكان الخشن ، وستدهشك النتيجة .
• للمسام الواسعة :
واسعة :المسام الواسعة مشكلة تؤرق كثير من النساء وخاصة صاحبات البشرة الدهنية ، وقد يكون سببها الاستخدام الخاطئ للبخار عند عمل تنظيف لها ، أو عدم استخدام قابض البخار مما يستدعي توسع المسامات وامتلائها بالأوساخ..
والعلاج يتطلب :
- عدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة ويكفي مرة في الشهر. وكذلك غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد سنفرتها واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون للبشرة وتفتيح لونها..
- عمل أقنعة لتضييق المسام منها :
1- اخلطي 4 ملاعق ماء + ملعقة صغيرة نشاء + ماء وردً مع التقليب المستمر حتى يثخن قوامها ، ثم تفرد في طبق حتى تبرد ثم يوضع على الوجه والرقبة حتى يجف.. ثم تغسل البشرة بالماء العادي وأخيراً بالماء البارد . فالنشاء ممتاز لشد البشرة وإغلاق المسامات كما أن ماء الورد يضفي على البشرة تورد .
2- ضعي طبقة عصير الليمون على بشرة وجهك سيساعد ذلك على قفل المسام لأن الليمون من المواد القابضة ومن الناحية الأخرى عصير الليمون يحقق اللون الفاتح لبشرة الوجه ويفيد بالنسبة للبشرةالدهنية في تقليل إفراز الدهون، وبذلك تقل فرصة ظهور حبيبات تشوه جمال بشرتك.
ayabrya كتب جمال المرأة أهم ما تطمح إليه كل سيدة في رونقها وجمالها وتألقها واهتمامها ببشرتها تعطيه الجانب الأولوي بغض نضرها عن كونها فتاة أم متزوجة أم هل كانت بدينة أم نحيفة المهم هو أن بشرتها تكون ذا رونق اخاذ ونضارة دائمة .
وإليك بعض النصائح من واقع ما أقوم أنا بعمله لتبقى بشرتي دائماً نضرة في أوقات البرد لأن الماء ينصح دائماً بغسل الوجه بالماء البارد حتى يحافظ على البشرة بتدفق الدم إليها بسرعة عندما تقومين بغسل وجهك بالماء البارد وستلاحظين ذلك فقط جربي .
جميل جداً للتي تعاني من قناع صفار البيض البشرة الدهنية بغض النضر عن رائحته .
والعسل يعمل منهما قناعة الحبة السوداء للبشرة للحفاظ عليها وعدم ظهور حب الشباب .
الزيتون والليمون جميل قناع زيت للرقبة .
الليمون ويستعمل لمن اخلطي مقدار ملعقتين من الشوفان وملعقتين من تعاني من سواد الركبة أم المرفقين والرقبة .
الزبادي مع الخيار ، قناع لبن المبشور يساعد على تبييض البشرة والحفاظ عليها .
في الدرجة الأولى اكل لا تنسي الخضار والفاكهة لأنها مفيدة جداً جداً .
لسواد العينين والوجه جداً ،شرائح الخيار مفيد .
أقنعة طبيعية لتبيض البشرة
أحدث صيحة في عالم التجميل هي الكريمات الخاصة بتفتيح وتبييض البشرة‏ ولكن قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الضارة لتلك المواد التي لذلك يتجه الآن بعض بيوت التجميل إلى العودة للطبيعة بمكوناتها الآمنة.
ويقول المختصون إن هناك العديد من الأقنعة الطبيعية التي تساعد المرأة في تفتيح بشرتها وتبييضها منها‏ قناع صفار البيض والبنزوات‏ ويتكون من صفار‏3‏ بيضات و‏15‏ نقطة من صبغة البنزوات و‏15‏ نقطة من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات جيداً ثم يدهن الوجه والعنق بفرشاة‏، ويستمر القناع علي الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يزال بواسطة قطعة مبللة وتزال المنطقة حول العينين بمحلول البوريك ثم يمسح الوجه والرقبة بعد ذلك بماء الورد للانتعاش.
ومن هذه الأقنعة قناع بياض البيض ويستخدم لتبييض البشرة العادية التي لا تعاني من الحساسية ويحتوي هذا القناع على بياض بيضة واحدة و‏5‏ نقط من عصير الليمون و‏10‏ نقاط ماء أكسجين وتخلط المكونات جيداً ثم يدهن الوجه والعنق بفرشاه ثم يزال القناع بعد‏10‏ دقائق فقط بالما‏ء.
كذلك قناع اللبن بالدقيق ويستخدم هذا القناع لتبييض البشرة العادية ويحتوي هذا القناع على3‏ ملاعق دقيق نقي وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج‏ ملعقة أكسجين صغيرة وعصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلطا جيداً إلى أن تتكون عجينة توضع على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة‏20‏ دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ

نصائح لجمالك
ليظل قوامك رشيقا وشعرك لامعاً وصحياً وبشرتك نضرة ومتألقة وماكياجك رائعاً اتبعي هذه الوصايا الذهبية ، وابدئي عاماً جديداً وأنت اكثر رشاقة وجمالاً...
*حتى يزداد شعرك جمالاً:
تجنبي غسل شعرك بالشامبو يومياً ، حتى لا يفقد الشعر المادة الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية والتي تحمي شعرك وترطبة ويصبح الشعر جافا أو دهنياً للغاية .
إذا كان شعرك في حالة سيئة فعلاً فاستعمال البلسم المناسب للشعر مثلاً((الشعر الجاف والشعر العادي يستخدم له بلسم الفواكه وتستخدميها مرتين في الأسبوع))
وإذا كان الشعر الدهني يستخدم له بلسم الثوم وتستخدميه مرتين في الأسبوع أما إذا كان الشعر مقصف فيجب قص الشعر أولا ثم غسله بالشامبو المرطب للشعر وبعد ذلك يستخدم البلسم الفواكه ثلاث مرات في الأسبوع .
*لبشرة اكثر تألقاً......
افضل وسيلة لتظل بشرتك شفافة وناعمة ونضرة ، اغسليها بواسطة مقشر لطيف ، حتى تظل المسام نظيفة ، وتمنح بشرتك التوهج والنضارة . اختاري مقشرا لطيفا وغير قوي بحيث يمكن استعماله يومياً، أو يمكنك اختيار مقشر قوي يستعمل مرتين في الأسبوع.
*لجسم اكثر رشاقة.....
اكبر مشكلة تواجه المرأة هي كبر منطقة البطن لارتخاء عضلات المعدة ، التي تسبب أحياناً مع تضخم البطن مشاكل الجزء السفلي من الظهر والتمرين التالي يساعد على شد البطن مع تقوية الظهر
• تمرين لشد البطن :
استلقي على الأرض ، مع ثني الركبتين ، وضعي يديك خلف رأسك ، واسندي رأسك على الكفين .
ارفعي رأسك وكتفيك ببطئ شديد من على الأرض مع شفط البطن إلى الداخل ثم خذي شهيقاً مع شفط البطن ،وبعد3 ثوان زفير. أعيدي رأسك وكتفيك إلى الأرض ببطئ شديد . كرري التمرين من 10 إلى 15 مرة.
*ماكياج اكثر تألقاً.......
غيري من لون ما كياجك بين الحين والآخر أنتي تحتارين في وضع الماكياج على حسب الفصول الأربعة ألان في فصل الربيع والصيف استخدمي الألوان التالية بنفسجي ، احمر،اخضر،زهري ، البني الفاتح جداً........
أما الألوان في فصل الخريف والشتاء هي: البني الغامق ، والأزرق ، والرمادي الغامق والأسود وطبعاً الآن هو دارج وهو يعتبر موضة(( هذه الألوان للعين))
كيفية رسم العين هناك يوجد قلم كحل يسهلك لك تحديد العين بكل سهولة اسمه ((cray_on khol)) يوجد له نوعين البنفسجي والفيروزي وهذا القلم يجعل العين اكثر سحرا وجاذبية .
ولابد أن تكتمل سحر وجمال العيون بإضافة الماسكارا هناك بعض الماسكارات التي تعمل على تلاصق الرموش ولكن هناك ماسكارا (( من نيفيا )) تعمل على تكثيف الرموش وتجعل الرموش جميلة واكثر سحراً ولا تعمل على تلاصقها ويفضل استخدام الماسكارا بالون الأسود لأنها تعمل على جاذبية وتألق العين .أما بالنسبة للخدود استخدميه على حسب شكل الوجه إذا كان الوجه نحيف وطويل يجب استخدامه بطريقه دائرية ، لكي لا يظهر أماكن النحف التي على الوجه . أما بالنسبة للوجه العريض يجب استخدام احمر الخدود بطريقة من الخد إلى أعلى الأذن ومن أعلى الأذن إلى الخد ، أما صاحبة الوجه الدائري والوجه البيضاوي يجب استخدامه مثل طريقة الوجه العريض . أما الشفتان إذا كانت الشفتان مشققة وتحطين عليها احمر الشفاه فان منظرة يكون مزعجا قبل كل شي ضعي مرطب شفاه شفاف ومن ثم ضعي احمر الشفاه الجذا ب المناسب للماكياج التي أنتي وضعتية أضيفي بعد ذلك اللمعة التي تطفي بريقا ولمعاناً على شفاتك . أم ألان واهم شي للوجه هو كريم الأساس بعد غسل وجهك بمقشر ومن ثم تنظيفه بمنظف اختاري المنظف الذي لا يسد المسامات وانتظري قليلاً حتى تمتص البشرة المنظف ومن ثم ضعي كريم الأساس المناسب للوجه إذا كنتي سمراء ضعي كريم أساس افتح من لون بشرتك بدرجة وإذا كنتى بيضاء مائلة إلى اللون الأحمر ضعي كريم أساس افتح من لون بشرتك بدرجة أما إذا كنتي قمحية (( بيضاء مائلة إلى الصفار))ضعي كريم أساس افتح من بشرتك بدرجة لا تضعي كريم أساس افتح من بشرتك بدرجات كثيرة حتى لا يكون لون رقبتك مختلف عن لون وجهك وفي النهاية أقول لكي بعد هذه الطرق والنصائح يجب عليك الابتسامة والضحكة الجميلة التي سوف تزين من جمالك وجمال ماكياجك
الصديق الوفى