جمالك من حواضر البيت

يمكن لكي ان تحافظي على جمالك والحصول على أفضل مستحضرات التجميل يمكنك تحضريه من البيت وبنفسك:

1. لمكافحة تجاعيد الوجه

المقادير:

ملعقتين طحين( الشعير ) غير منخول

بياض بيضة مخفوق جيداً

3 ملاعق كبيرة عسل النحل

ماء ساخن

الطريقة :

أخلطي جميع المقادير وضعيها على وجهك والعنق بعد تنظيفه وأبعدي المزيج عن ماحول العين وأتركي القناع على بشرتك نصف ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر وبعده تغسلين وجهك بالماء البارد.



2. للتخلص من البثور السوداء:

المقادير:

مقدار قبضة من أوراق الترنجان

عشبة القصعين

ملعقتين كبيرتين قشر شجر الصفصاف

الطريقة:

أمزجي الخليط في وعاء زجاجي و أسكبي فوق هذا المزيج 50 غراماً من الكحول الطبية (اسبيرتو) و50 غراماً من ماء الورد ثم كمية كافية من الماء المقطر حتى يغطى المزيج بأكمله ثم غطي الوعاء بورقة الومينيوم وضعيه جانباً لمدة أسبوع ويمكن أن تضيفي بعض الماء المقطر إلى المزيج بعد ثلاثة أيام.

وبعد أسبوع صفي المزيج بقطعة قماش سميكة أولاً ثم بورقة فلتر أستعملي هذا المستحضر صباحاً بعد المكياج ومساءً بعد إزالته وتنظفين الوجه به ليخلصك نهائياً من البثور ويشد البشرة ويكافح مساوئ البشرة الدهنية.



3. للعناية بالعنق:

المقادير:

بقدونس

نصف لتر من الحليب

الطريقة :

ضعي البقدونس الأوراق والأغصان معاً وضعي حليب نصف لتر وأتركيه يغلي على النار 15 دقيقة ثم صفيه وأغمسي فيه قطعة من الشاش المعقم أو القطن الناعم وضعيها على العنق على شكل كمادات باردة بمكادة باردة أولاً بعد خمس دقائق أستبدلي الكمادة الأولى بثانية حارة بعد تسخين السائل حتى الغليان ثم أختمي بكمادة ثالثة باردة.

بعد نزع الكمادة الأخيرة دلكي بنعومة منطقة العنق بكاملها بقليل من زيت القمح بعد تسخينه ليصبح فاتراً ثم لفي عنقك بقطعة ناعمة من القماش وأتركي الزيت عليها حتى الصباح و أستخدميها كل مساء.



4. للعناية بالشعر المقصف والجاف:

المقادير:

نصف ملعقة مادة اللانولين

كوب زيت زيتون

ملعقتين مسحوق أعشاب الباونج الجافة

بيضة

الطريقة:

أمزجي االمقادير على النار نصف ساعة وصفيه وأخلطيه مع صفار البيضة بعد خفقها جيداً ثم أضيفي قطرات من عصير البرتقال والحامض وبذلك تحصلي على شامبو منزلي جاهز للأستعمال وأفركيه بنعومة حتى يبلل الشعر وفروة الراس بالكامل وأتركيه نصف ساعة بعد التدليك ثم أغسلي بالماء الفاتر حتى يزول كل أثر للمستحضر على شعر الراس.



الأربعاء, 13 يناير, 2010 08:11