جمانة مراد: هذه تفاصيل واقعة التحرش بي في الكويت

جمانة مراد: هذه تفاصيل واقعة التحرش بي في الكويت




غزة-دنيا الوطن
فور عودة الفنانة السورية جومانة مراد من الكويت إلي القاهرة، ودارت شائعات كثيرة حولها بأنها تعرضت للتحرش الجنسي خلال مشاركتها في الاحتفالات الوطنية بالكويت في نادي الكويت للسينما، انزعجت جومانة كثيرا مما يقال.
علقت جومانة مراد قائلة: ما حدث تم تحميله أكثر مما يحتمل وأنه لن يجعلها تقاطع الكويت كما يتردد باعتبارها أحد البلاد العربية العزيزة علي قلبها، وتكن لشعبها احتراما وتسعي للتواصل معهم.
قالت جومانة مراد: ما جري لا يعدو كونه سوء تفاهم كبير تفاقمت أثاره علي ايدي وسائل الإعلام الكويتية والخليجية التي حضرت الواقعة حتي أن البعض أطلق عليه وصف التحرش الجنسي ، في حين أنه أبعد ما يكون عن ذلك.
أضافت: لقد سافرت إلي الكويت بناء علي دعوة من المنتج يوسف العميري الذي تربطني معه ومع زوجته علاقة صداقة أسرية وهم لم يفارقوني منـــذ وصولي الي الكويت لحضور مهرجان أيديــنا بأيدي الكويت الذي نظمه بيت الكويت للأعمال الوطنية بمناسبة أعياد التحرير وحضره فنانون مصريون مثل: أحمد بدير ومديحة حمدي وأحمد ماهر.
أشارت جومانة إلي أنها تجاوزت ما جري بعد ساعات واعتبرته كأنه لم يكن حتي لا تتناثر المزيد من الأقاويل حوله، لكن وسائل الإعلام لم تحترم مشاعرها ورغبتها وطاردتها للحديث عما وقع، ولما رفضت فوجئت بالأقاويل تزداد حول الموضوع مما أزعجها كثيرا وقررت الافصاح عن كل التفاصيل.
قالت جومانة مراد: طلب مني ومن باقي الفنانين المشاركين أثناء استراحة التقاط عدد من الصور التذكارية مع مسؤولي نادي الكويت للسينما وأثناء ذلك لاحظت اقتراب أحد مسؤولي النادي مني للتصوير، فاعتبرته شيئا عاديا، لكنه فجأة وضع يده علي كتفي فأبديت انزعاجي وتركت مكان التصوير.
أوضحت أن الوضع حتي هذه المرحلة كان طبيعيا لأنها لم يعجبها أن تظهر في صورة جماعية ويد شخص لا تعرفه علي كتفها لأن جسدها ملكية شخصية ليست مباحة لأحد، وكان هذا الشخص في حالة سكر ولا تعرف اسمه، وأنه فعل ذلك تحت تأثير الخمر، مما زاد من انزعاجها وتسبب لها في ضيق شديد فقررت الانسحاب نهائيا من الاحتفال والعودة للفندق الذي تقيم فيه.
وذكرت جومانة أن أعضاء النادي تسابقوا للحاق بها لتهدئتها وتصحيح الموقف، فأكدت لهم أن الموضوع كأن لم يكن، وأصروا علي تقديم اعتذار رسمي لها، ولحق بهم هذا الشخص وقدم ايضا لها اعتذاره أمام الجميع.
وقالت جومانة: لقد سمعت أن هذا الرجل أجبروه علي الاستقالة من النادي، وأن مجلس إدارة النادي تقدم ايضا باستقالة جماعية بسبب ما حدث، وهذا أزعجني كثيرا.
جومانة مراد تصور حاليا بالقاهرة فيلمها السينمائي الأول الشياطين أمام شريف منير وخالد زكي ودوللي شاهين، تأليف واخراج أحمد أبو زيد.