جندي إسرائيلي يرقص على الموسيقى بجانب أسيرة فلسطينية مكبلة

3985096



عرض التلفزيون الإسرائيلي ليل الاثنين ـ الثلاثاء تسجيلا مصوراً لجندي إسرائيلي يرقص حول أسيرة فلسطينية مكبلة اليدين ومعصوبة العينين.

ويأتي عرض القناة العاشرة الإسرائيلية لهذا التسجيل المصور بعد اسابيع من نشر صور على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ لجندية إسرائيلية سابقة، التقطت خلال خدمتها العسكرية وتظهر فيها مبتسمة الى جانب سجناء فلسطينيين معصوبي الاعين وموثوقي الايدي، ما اثار سيلا من ردود الفعل الشاجبة. وارفقت تلك الصور بتعليقات مسيئة.


وفي الشريط الجديد، يظهر جندي إسرائيلي في وضع هزلي يقوم خلاله بوصلة رقص شرقي حول فتاة محجبة تقف بلا حراك جنب الحائط، موثقة اليدين ومعصوبة العينين، على وقع موسيقى وتعليقات ساخرة من رفاقه.
وأرفق التسجيل المصور بتعريف جاء فيه 'تسجيل مسل عن جندي إسرائيلي يرقص حول إرهابية عربية'. وسارعت السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية الى التنديد بالتسجيل المصور الجديد، معتبرة أنه يحمل إساءة كبيرة. وفتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا في هذه الحادثة الجديدة.
ترحيل ماغوير

على صعيد منفصل، اعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية أن السلطات الإسرائيلية رحّلت الناشطة الايرلندية الشمالية الداعية إلى السلام مايريد ماغوير الحائزة جائزة 'نوبل' للسلام الى لندن ليل الاثنين ـ الثلاثاء، في اعقاب صدور قرار عن المحكمة العليا الإسرائيلية.
ومساء أمس الأول، رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا، أعلى هيئة قضائية في اسرائيل، الاستئناف الذي رفعته ماغوير ضد إبعادها من إسرائيل بعد مشاركتها في سفينة 'رايتشل كوري' التي كانت نتقل مساعدات الى قطاع غزة قبل أن يمنعها الجيش الإسرائيلي من ذلك بعد اسبوع من هجومه على قافلة 'اسطول الحرية' التركية.
وكانت ماغوير (66 عاماً) أوقفت ثم اعتقلت إثر نزولها من الطائرة في مطار تل ابيب في 28 سبتمبر المنصرم. وكانت تعتزم القيام بزيارة تستغرق اسبوعا في اسرائيل والاراضي الفلسطينية للقاء عدد من داعيات السلام الاجانب.


الأربعاء, 06 اكتوبر, 2010 07:28