حاخام إسرائيلي يسيء للإسلام بجامعة عين شمس المصرية

المطالبة بإقالة وزير التعليم العالي ووقْف رئيس الجامعة عن العمل
حاخام إسرائيلي يسيء للإسلام بجامعة عين شمس المصرية
تاريخ النشر : 09/07/2007 -
جامعة عين شمس

السبيل –

تسبب حاخام إسرائيلي في موجة غضب عارمة بعد محاضرة في جامعة عين شمس المصرية أساء فيها للإسلام, مما أدى إلى المطالبة بإجراءات واسعة و تحقيق عاجل مع وزير التعليم العالي المصري ورئيس جامعة عين شمس.

ووصلت هذه المطالبات إلى البرلمان المصري بعدما طالب عدد من أعضاء البرلمان بإقالة وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي الدكتور هاني هلال ووقْف رئيس جامعة عين شمس عن العمل.

وشدد مجموعة من النواب على ضرورة اتخاذ إجراء حاسم إزاء المسئولين عن استضافة الحاخام اليهودي روبين فايرستون الذي يعمل أستاذاً في التاريخ اليهودي والإسلامي بمعهد الدراسات اليهودية بجامعة هيربتون كوليج بولاية كاليفورنيا الأمريكية للمشاركة في ندوة الشعب المختار فكرة الاختيار عند اليهودية والمسيحية والإسلام التي نظمها مركز دراسات الحضارات المعاصرة بجامعة عين شمس.

واتهم الحاخام بالتطاول على الإسلام بعد أن هاجم فكرة الاختيار في الإسلام والخيرية في الإسلام وقال: إن ما جاء في الآية القرآنية كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ هو قول غير واضح .
من جانبها اعتبرت أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الدكتورة نور عبد الرحيم رفعت أن ما قاله الحاخام اليهودي فايرستون حول قضية خيرية الأمة الإسلامية هو مغالطة تصب في عشرات المغالطات التي يروج لها اليهود في إطار عدائهم وحقدهم التاريخي على الأمة الإسلامية
اللهم أنصر الاسلام و أعز المسلمين و أزل الشرك والمشركين و دمر أعداء الدين.

مواضيع مقترحة


البخيل
(تلاته مساطيل) احنا نحبوا الصراحه
فكاهة قرآنية حلوة
تبكي الميت اذا مات؟ وابكي يوم الجمعة اذا فات!
هل يمكن ان تشرح لنا معنى اسمك الحقيقي؟؟؟
المسلسلات التلفزيونية 00 باب الحارة مثلاً