حارة عرب (قصة)

حارة عرب*في احدى شوارع عمان يوجد شارع تسكنه عائلة أردنية وعائلة سورية وعائلة سودانية وعائلة خليجية وعائلة فلسطينية ،…(والان فلنتخيل كل شخصية وكيف ستندمج تلك الشخصيات المختلفة وهل ستجمعها اللغة والدين؟؟) ابو حمزة الفلسطيني:يا جماعة لازم نلاكي حل للمشكلة هاي يعني اذا هاذا …ما انتو عارفين انو الزبالة على باب الحارة ولازم ييجي الزبال ويشيلها بس من كثرها صارت الامانة تيجي وتكب زبايل العالم عنا ابو عزمي الاردني:هآ هاذا البس اجا الليلة الماضية ونتش كياس الزبالة ووقعهن عالارض وهالذبان معبي الدنيا تقول كيكة وجمبها كاسة بيبسيابو خنجر الخليجي: ولاّ هالريحه إففففففففففففففففففففففففف تقول عطر مذهلة !!ابو عزمي الاردني: لازم نلاقي حل سريع لهذي المشكلة والا علي الطلاق انو بتبطل هالحارة حارة بني ادمين بتصير حارة بني ذبان!! ابو حسام الشامي:اسمعوا لكان… انا بجيب الطرطيرة من نص البلد وانتو حطوا فيا كياس الزبالةوبعدا بتركبوا كلكن ورا وانا بسوق وبنعمل عراضةابو خنجر الخليجي:نعم يا حبيبي ؟؟وانتا ما تبغى تساعدنا ؟؟ وبعدين كيف تريدني اشيل كياس الزباله وانتا واقف وفاتح ثمك للسما كده!ولا خايف على زنوبتك تخرب وما تلاقي لزيق جروح لتلزقهاااااأبو مدحت المصري:وحياتك يا ابو نجال …ازا فضلت الزبالة واقفلنا كدة زي الحجة ام علي حينوبنا اسم من عند ربنا وبعدين النزافة من الايمان والوساخة من الشيطانابو عثمان السوداني:(يتحدث بسرعة)ايــــسماعوه بلاشنا مِنُ هذهِ الكصة كـــوليهي خليـــنا نــتفق مرررة تانيا مشي؟؟ابو عزمي الاردني:اه والله يا بو عثمان بتحكي درر مع اني مش فاهم عليك بس هسى خلينا نوكل المنسف اللي عامليتو ام عزمي الله يرضى عليها …يا ام عزمــي هاتي هالمنسف يبدا الجميع بالتهام الطعام بشراهة مطــــلقة…أما النساء فقد جلسن بعد اجتماع الرجال في بيت ام مدحت المصرية يتسامرن في شؤون الطبخ والبيت ورعاية الاولاد وكان الحديث الاكبر عن محاولة ام حمزة الفلسطينية ان تخطب ابنة ام خنجر الخليجية لابنها حمزة…ام مدحت المصرية:اما انا عملالكو النهاردة بسبوسة حتكلوا وصابعكوا وراها …لولولولولولولولويأم حسام الشامية:لك يسلموا هالديَّات الحلوين يا ام مدحت…ام مدحت المصرية:وايديكي يا حبيبتشي!! اه يا أُمُّ عزمي…ازاي الكتكوت الصُّغيَّر اللي في بطنك ده؟؟ام عزمي الاردنية:آآآآه يختي يإم مدحت طول انهارو يضرب في مصاريني اللي تقطمت منو يختي ازا من هسه عم يعمل طوش لعاد كيف بكره لما يكبر؟؟ مشكلجي!ام حمزة الفلسطينية:(بلبكة)ها يختي يام انجال شو…شو كولتي ؟بدنا انجوز هالولد لهلبنت و… وهو بدو اياها…يعني خلينا انحط خبزاتكم على جبناتكم …جبناتكم على خبزاتكم… جبناتكم على جبناتكم …اف !!اني عارف!!!ام خنجر الخليجية:ها اني عندي شروط على الزواج …يعني حرام يظل هالولد يرمح ورا بنيتي ظبية…و اول حاجة ابغاها حق بنتي فيلا تسكن فيها وسيارا لاموزين ويكون العرس بفندق وبشهر اب علشان قرايبنا يبغون يحظرون العرس…وتكون الزهبة فخمة تليق ببنيتي …وأحلى فرقة خليجية تيجي تعمل رزفة للعرسان … ها شو قلتي يُمّا؟؟ام حمزة الفلسطينية: والله مش كدرتنا كل هالحكي يعني انتي عارفة البير وغطاه…ام خنجر الخليجية: لا يا حبيبة مامهِ آني ابغى اتطمن على بنيتي وعلى مستقبلها الباهر …وانتي شايفة كل يوم يجيها عريس قد ما بنيتي قليبي حلوه!!ام حسام الشامية:(بغيظ)ولك تقبروا عضامي انتو التنتين ما ألزكن!يا ام حمزة يعني شلون تكوني بخيلة على ابنك لك ربنا بيسرا وانتي يا ام خنجر ما حللك تعرفي انو بيت ابو حمزة اوادم ويسووا مليون واحد ميلياردير ؟؟ ام سعد الخليجية: ودك تسمعين نصيحتي يا أُم حمزة ياخذله وحدة من بلده احسنله…على شو شايفة نفسها هيا وبنتها مهي منظرها زي منظر القرد لسا القرد احلى منّها…ام خنجر الخليجية:ايش تقولين ؟والله والله لولا العشرة اللي بيناتنا كان طحيتش انتي وولدِّك بره عند كياس الزباله وقعّدتُكم مع الذبابين تنقرصون قشر الموز …قال قرد قال…ام سعد الخليجية:ايوة ايوة …اصلا انتي تقولين هالحكي غيظ مني …لاني احلى منك …وابهى منك ولانو ابو خنجر جابني ثانية عليكي…ام خنجر الخليجية:هاااااااا بكرة يطق جوازة عليكي وتقعدين تتحسري على بختك المصدّي زي وجك النحس…ام سعد الخليجية: ايش اي_ــــش تقوليييييييييييييييييييييين تعالي هنانة ودي اكسر خشمك… *ويهب شجار بينهما وتتعالى اصواتهما وام سعد تعض ام خنجر من رأسها وام خنجر توقع ام سعد ارضا وتشد شعرها وتاتي النساء لتفزع بينهما وام عثمان تنهي الشجار بينهما:ام عثمان السودانية:(تتحدث بسرعة)ما عليشي ماعليشي طولوا بالُكُمو انتو هابايب اصهاب وما بيسير هازا يسير يلا هِبّوا بعض بوسوا بعض… اكعودوا!ام حمزة الفلسطينية:اه والله معاكي حك يام عثمان ولو اني مش فاهمة عليكي …ام خنجر الخليجية:استغفر الله العظيم …ام عزمي الاردنية:شو يعني رسيتولكم على بر …ها شو يا ام خنجر؟؟ام خنجر الخليجية:يختي انا مش موافقة ولو وافقت جوزي ما يوافق !*وفجأة يخرج صوت ينادي على ظبية وهو والد ام مدحت المصرية …الجد المصري: يا بت يا ضبية… يا بت تعالي هنا …انا عاوز اسمع اغنية يلا ينام…ظبية الخليجية:حاظر يا جدو!!!*وتدخل الغرفة وتبدأ بالغناء والجد يكون على سرير هزاز…ظبية الخليجية:يلا ينام جدوووووو…يلا ينام يلا ينام ولذبحله جوز الخرفان…روح يا خاروف لا تصدق… بظحك على جدو تينام…جدو جدو حندقّه …شعره ابيظ وامنقّى …والبيحبه ينطيه بوسه واللي بغظه شو بيترقّى…يا بياع العنااااااب…بالزبديه…قولوا لمامهِ…قولو لبابهِ…خطافوني البدووومن تحت سنم الجمل…واتي هشششش هرررع واتي هشششش هرررع والقرع تحت البطيخة…وكل ما دقدق الطوز لقطف لجدو بطيخة…هيي هيي هيي جدو…تنغسّل الحطة والعجال…وننشرهم عالبرتقالة…ترررام البرتقالة…ترررام متعلقة وتبهي شليتي حاله…يومّا ايوة يومّا…(زقفة خليجية) *اما الشباب الذين جلسوا في المساء يشربون الارغيلة ويضحكون مع بعضهم فجرى بينهم الحديث التالي:حسام الشامي: شباب اسمعوا هالماسيج…لو عالجمر مشوني وتحت التركس شحطوني ومن برج ايفل لحشوني لح ضل حبك يا عيوني…الجميع:ه__ـــــهههههههههههههههههههههع هع هع هع حلوة هاي عزمي الاردني:طيب شباب …سمع ه_ــــــص يا شباب…اسمعوا هالنكتة…مرة واحد بيقول لابوه يابا يابا بدي نوكيا قام قله ابوه ولا اخرس والله ما توخذ غير بنت عمك…الجميع:ههههههههههههههههههههههه ولا حلوة هاي هههههههههههه خنجرالخليجي:مرة واحد يسألونه بتعرف شاكيرا؟؟قاللهم والله اذا ماخاب ظني ترى هذه ناقة من ناقات جارنا ابو صقر…هههههههههههههههههههههههالجميع:هوووووووووووو بااااايخة!!!بايخة!!!ويقوم ثلاثة شباب يدغدغوا خنجر وهو يقول:خنجر الخليجي:ههااهاااهااهااهوههووهوهووهههيييهيي هيييهيي من شان الله اتركونييييييههي هوووههوههيييي…حمادة المصري:اسمعوا النكتة دي يا شباب…مرة دلوع مصري راح الحج…وهو عمالوا يرمي الجمار صار يقول…اخس عليك يا شوشو امزعل ربنا كدة ليه…؟الجميع:ههههههههههههههههههههه قال شوشو …ههههههههههههههمفيدالفلسطيني: (يهمس في اذن سامر الشامي وينظر حوله بحذر ولم ينتبه ان عيضة يجلس خلفه) ها شو صار معاك يا سامر بالعملية؟؟سامر الشامي : (بحذر)ولا شي … ولا مقوص انتا ما اعطيتني الخطة اللي قلتلي عليا منشان يتحركوا الشبابمفيد الفلسطيني:بعطيك اياها بس ايمتى راح نلحك انهربها؟؟*يندهش عيضة الخليجي ويستمع بقوة لحديثهما…سامر الشامي:لازم انهربا قبل ما يمسكونا والا …مفيد الفلسطيني: بنروح بداهية…!!!عيضة الخليجي: (يتحدث الى نفسه) يروحوا بداهية؟؟ اكيد هذول يبغون سرقة أو تهريب !!سامر الشامي:لازم نتحرك قبل يوم الإربعا… مو هاد اللي بعدو…مفيد الفلسطيني: ماشي ابو السوس يوم الاربعاسامر الشامي: موهادالاثنين مع بعض:اللي بعدو هههههههههههههههههعيضة الخليجي: والله لمشيكم عالعجين ما تلخبطونه!!!ماشيحمادة المصري:ايه رأيكو يا جدعان لو سمّعنا حمزة أغنية جميلة من أغاني الارض المحتله؟؟حمزة الفلسطيني: (بخجل)لا لا سيبكو يا شباب…الجميع:هو على كيفك يلا اعطوه العود وأعطو مفيد الطبلة يلا …حمزة الفلسطيني:لاآآآآآ *يقوم الجميع لحمزة ويدغدغونه وتتعالى اصوات الضحك الى ان يوافق ويبدا الشباب بالدبكة على صوت حمزة الرائع …حمزة الفلسطيني : (يغني) علّي نارك عليها يا بن كنعان حمس بالعالالية باب الديوان حمي رصاص المهباشي على جراسي سمعني من مهباشك احلى الالحان*وكانت سهرة جميلة ظلت حتى منتصف الليل…اما في الصباح فجلس حمزة الفلسطيني وحسام الشامي امام النافذة وحصل بينهما الحوار التالي…حسام الشامي:لك اجدب نادي على ظبية من شو خجلان ولا؟؟؟حمزة الفلسطيني:لا انا خايف امهاتطلع هسة …وانتا عارف الباكي…حسام الشامي:لك شو امطلعها ؟هلا بتلاقيّا زي الدبة نايمة ومش حاسة بحالها ولك نادي عليا يلا بسرعة!!!حمزة الفلسطيني :انتا نادي…حسام الشامي :العمى شو دب! …ماشي ماشي انا هلا ببسبسلا وبس تيجي انتا بتحكي معا…حمزة الفلسطيني:ماشي حسام الشامي:بــس ب_ــــس بســسسسسس ولي ظبية بـس ب_س*وفجاةتخرج ام خنجر الخليجية وتنظر نظرة ريبة الى حسام وحمزة…فماذا ستكون ردة فعل حسام؟؟حسام الشامي: (بلبكة) بس بــــس بــِــســـكليتي طالعة بــــسكليتي نازلة بيييييييييب اوعى اوعيأوعى أوعي… *ثم ينزل هو وحمزة تحت الشباك…حمزة الفلسطيني: شايف يا غبي …هيك وكعتنا بمشكلة الها اول ما الها اخر …يلا اتصرف… حسام الشامي:خلينا انسحّب حالنا شوي شوي وبعدين نِِهرُب*في هذا الوقت يكون ابو عزمي وام عزمي في المنزل ويحصل بينهما الحوار التالي:ابو عزمي الاردني:يعني دخلتي بشهرك يا ام عزمي… يلا شديلنا حيلك وجبيلنا شقفة ولد نتباهى فيه…ام عزمي الاردنية: (بلبكة) طيب …طيب يا ابو عزمي بلكي اجتنا بنت؟؟؟ابو عزمي الاردني:ايش بتقولي يا مرة …؟؟والله اذا طلعت بنت لطلقك وارميك في الحاوية…ام عزمي الاردنية:والله ما بتعرف شو بجيب الله!!ابو عزمي الاردني:ولك يا مرة ارحميني!!انا ماعندي غير هالعزمي والباقي بنات…ام عزمي الاردنية:ومالهم البنات يا ابو عزمي عالاقل هم احن على اهلهم من الاولاد…شوف سعاد وسعدية التوم دايما ماخدينها الاوائل في المدرسة وسميرة دكتورة كبيرة وسوسن صحيح في الروضةبس بتقرا وبتكتب اشطر من ولاد الصف الخامسابو عزمي الاردني:ومالوا عزمي …هاذا ابني حبيبي عزوتي …هيو سنة ثالثة جامعة وراح يخلص هندسة ميكانيك وييجي بكرة ويشيل الزبالة من الحارة… ولو اجاني ولد ثاني والله لاعمل عرس مطنطن واحطوا بين عيوني …شديلنا حيلك يا ام عزمي …يلا السلام عليكم…ام عزمي الاردنية:وعليكم السلام…*يخرج ابو عزمي وتجلس ام عزمي حزينة …وفجأة يخرج صوت صراخ ام مدحت المصرية ويلتم الجيران على صراخها…ام مدحت المصرية: يا لهوووووتيييييييييييييييييييييييييييي يا خرابي يا مصبتي يااااااااااااااناه الحقوووووووووني يا نااااااس الحقوني يا هووووو!!!الجميع : ايش شو في يا ام مدحت خير انشاء الله …ام مدحت المصرية: بنتشي حبيبتشي بصّوا حصللها ايه بصّوا يا لهوتيييي!!!*وتكون بنتها زينب لون وجهها اسود وشعرها منفوش وتضحك واسنانها البيض بانت بشكل واضحزينب المصرية:ههههه مالكوا يا عيال ؟انتوا بتبصولي كدة ليه…؟ما اتبصوا في المطبخ اللي عمالو يتحرق الجميع:ايش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يالهوتييييييييييييييييييييييييييييييييي حاريقا حاريقااااااااااا*ويركض الجميع للمطبخ وهو يحترق ويبدأوا بالصراخ والركض وجلب المياه لاخماد النار وبعد جهد جهيد تخمد النيران يجلس الجميع مرهقون على الارض بعد ان امتلات وجوههم وثيابهم بآثار النيران …سامر الشامي: (وهو متعب) ولي جدبة… شو عملتي حتى ولع المطبخ؟عزمي الاردني: اكيد ولع من شوفتها… زينب المصرية: والله العظيم كنت عاوزة اعملكوا فطير مِشلتت…قام هب البوتوغاز في وجهي…حمادة المصري:بصوا شكلها بقى عامل ازاي…زي قِرَدة الشمبنزي!!مفيد الفلسطيني: انو شامبانزي ؟؟ زي الغول وانتا الصادق …والله لو تطلعلي بالليل لاطب ساكت…عثمان السوداني:هي هي سارت بومبا سوداني… تتجويزيني زينب؟؟ زينب المصرية: اتجوزك! ومالو؟*ويزغرت الشباب…*وفي اليوم التالي يكون الاطفال يلعبون مع بعضهم في الحارة وكل واحد من الكبار مشغول بعمله الا حمزة وظبية اللذان تمكنا من رؤية بعضهما وراء الحاوية وجرى بينهما الحوار التالي…حمزة الفلسطيني:(بخجل) شفتي شو فايدة الحاوية؟انا دايما بكوللهم لا تشيلوها بس هم مصمصمين… ظبية الخليجية: مصممين عيني…حمزة الفلسطيني: اه مصمصمين!!ماهو الصحيح يعني…ال …المهمالمهم شو…شو صار مع اهلك؟ما بدهم يلينوا شوي… علشان موضوعنا؟؟ظبية الخليجية: والله عاداتنا وتقاليدنا في الخليج ما تسمح لاهلي يوافقون دون تكاليف عالية للعرس آه …أكو شغلة …ممكن اهل الحارة يقنعون اهلي تيوافقواعلى زواجنا دون تكاليف عالية…حمزة الفلسطيني:و…وإذا ما اكتنعوا؟؟؟ظبية الخليجية:وقتها لا حول ولا…حمزة الفلسطيني: الله يسامحك …هاذا بدل ما توكفي بوجه اهلك وتكوليلهم انك بدك اياني هيك عم تحكي…؟ظبية الخليجية:انتا ما تعرف انو البنت عندنا ما الها كلمة عند الزواج…وآني ما اقدر اتصرف بشي خصوصا هاذا الموضوع…حمزة الفلسطيني:اسمعي يا بنت …من هسة بكولك…اذا اهلك ما رضيوا يعطوكي اياني بخطفك بليلة ما فيها ضو كمر وبنهرب عفلسطين ان كولتي اه وان كولتي لا…*ظبية الخليجية تخجل وتضحك…وفجأة تاتي سوسن وسميرة التوأم مسرعات وتنادي على الجارات لان امهما في حالة ولادة…سوسن وسميرة الاردنيات: يا خالتو ام مدحت يا خالتو ام مدحت!!!ام مدحت تخرج مفزوعة…ام مدحت المصرية:اييييييييييه حصل ايه مالكم بتزعّقوا عليا كده ليه؟؟؟سوسن الاردنية: يا خالتو ماما عم تطلق …سميرة الاردنية: وما راح نقدر نوديها عالمستشفى…سوسن وسميرة:تعالي انتي ولّديها…ام مدحت المصرية:بجد؟؟امكو بتولد…ياالف نهار ابيض لولولولولولولولولولولولولولولوي!دانا نازلالكو حالا لولولولولولولولولولولولوي!*تجتمع الجارات وياتي ابو عزمي مسرعا من العمل لكن النساء لايسمحن له بالدخول ويكون في الصالون محتارا بينه وبين نفسه ويستمع لحديثه عزمي وحسام الشامي المختبآن خلف الكنبة…ابو عزمي الاردني: يا رب ولد…يا رب ولد…يا رب حن علي وارزقني بولد!!! (ويخرج خسة من قميصه ويبدا يقطفها مثل الزهرة …ولد …بنت… فيضحك عليه عزمي وحسام…)ابو عزمي الاردني:يارب ولد… انا عارف هاي المرة اللي ما بتجيب أولاد …انا عارف الحق على مين…(ويخرج صورة من قميصه) الحق عليك يا جدي اللي جوزتني اياها…جوزتني وحدة حولة …وطرشة…وهبلة…وكمان ما بتجيب غير بنات الله يسامحك!!!حسام الشامي:(بصوت منخفض) عزمي!شكلو ابوك مش معترف فيك ههههههههعزمي الاردني: طيب شوف شو بدي اعمل فيه هسه!!عزمي الاردني :(يغير صوته ويضخمه على اساس انه جد ابو عزمي الذي في الصورة)…ايش بتقوول يا ولد؟؟؟*ينتفض ابو عزمي من الخوف ويرمي الصورة ويهب واقفا مثل العامود ويقول…ابو عزمي الاردني:ممم مم مين جدي؟؟؟ اهلينعزمي الاردني:ومالها مرتك اللي جوزتك اياها ؟؟هاااااااا؟؟؟ابو عزمي الاردني:ما ملهاش يا جدي حلوة…و… وقطقوطة وبتجنننننن بس …بس يعني مشكلتها انها بتجيب بنات…عزمي الاردني:ومالهم البنات هاااااا ياولد جاوبني…ابو عزمي الاردني:مامالهم شي حلوين يا جدي…انا اصلا بدي بنت ما بدي ولد …عزمي الاردني: ايوه هيك بدي اياك …يلا شيلني عن الارض ورجعني بقميصك يلا حوّل!!!ابو عزمي الاردني:حاضر يا جدي …حتى لهون طالعلي من قبروا …؟*ويضحك عزمي وحسام ويضربون كف شباب مع بعضهما…ثم تاتي ام مدحت وهي تزغرت زغروتة قوية يصبح ابو عزمي يحرك خصره على موسيقى الزغروتةيمين ويسار ودائريا…ثم يقول…ابو عزمي الاردني: ها بشري …شو جاب الله؟؟؟ام مدحت المصرية: انا عاوزة الحلوان الاول وبعدها حقولك …ابو عزمي الاردني: لاااااا قوليلي وبعدين الحلوان…ام مدحت المصرية:وحياتك مش حقول ابو عزمي الاردني:لا قولي …وحلوان كبير هالقد قده خص نص الك يا ام مدحت…*تدير ام مدحت ظهرها وتقول بصوت عالي جدابحيث ينتفض ابو عزمي ويقع ارضا مغشى عليه من الصدمة…ام مدحت المصرية:بنت…بنت حلوة زي القمر تشبه امها لولولولولولولولويابو عزمي الاردني: بنت ؟؟؟ وبتشبه امها؟؟؟ يا خيبتي…(ويغشى عليه)*تدير ام مدحت ظهرها وتنظر الى ابو عزمي…ام مدحت المصرية:يييييي يالهوتي! ابو عزمي …قوم يا ابو عزمي…دانا كنت بهزر معاك …اه والله العظيم*وتسحب من قدميه الجرابات وتمسكها وهي تغطي انفها ثم تضعهم على انف ابو عزمي ليستيقظ بسرعة…ابو عزمي الاردني:اففففففففففففففففف شو هالريحة هاي؟؟زي ريحة القتيل …افففففام مدحت المصرية: ابو عزمي …والنبي سامحني دانا كنت بهزر معاك …ربنا جابلك ولد حلو زي القمر…لولولولولولولولولولويابو عزمي الاردني: الله يبشرك بالخير …الله يبشرك بالخير …الحمدلله يا رب…هيني رايح اشوفوام مدحت المصرية:استنى استنى …رايح فين؟؟انا عاوزة الحلوان أُمال!!!ابو عزمي الاردني:(يفكر قليلا ثم يقول) ها هاا طيب غمضي عينيكي وافتحي ايديكي…(ويخرج صورة جده ويعطيها اياهاويقول)هااااااديري بالك عليها هاذي غالية كتيييير (ثم يهرب)*وتفتح ام مدحت عيونها لترى صورة جد ابو عزمي ثم تتفاجئ وتصرخ…وياتي الجميع اليى بيت ابو عزمي ليباركو له على المولود الجديد…ابو حسام الشامي:ايه الف الف مبروك يا ابو عزمي على الولد الحلو…ابو عزمي الاردني:الله يبارك فيك …عقبالك…ابو حسام الشامي:لك وين العقبالي …؟ما ختيرنا وخلص …راحت علينا …الدور عالشبابابو خنجر الخليجي:يا رجل لساتك بعز شبابك تقدر تتجوز وتثني وتثلت وتربع واذا بدك طلق الاولانية وخمس ههعهععهععهععابو حسام الشامي: لك عيب ما بيصير اتجوز بدل من انو اجوز ولادي…ما بيصير عيب اي لكان!!ابو حمزة الفلسطيني:وبعدين عدم المؤاخذة ابو خنجر انتا عندك عشيرة اذا انتا بتكدر تصرف عليهم احنا ما بنكدر…ابو مدحت المصري:وحتسميه ايه؟؟ابو عزمي الاردني: راح اسميه أوفى…ابو مدحت المصري:ربنا ما يحرمكاش منو …وحيكون السِّبوع عليا انا وام مدحت…ابو عزمي الاردني:اصيل والله وما بتقصر…*خلال هذه الجلسة ينادي سامر الشامي مفيد الفلسطيني وياخذه خارج الغرفة وينتبه عيضة ويلحق بهم…سامر الشامي:ايه حبيب شو صار معاك ؟؟؟مفيد الفلسطيني:الشباب خلصوا والليلة الساعة 12 بدنا نتحرك…سامر الشامي:اوعى …اوعى حدا يعرف والا…بنروح فيّا بداهية…مفيد الفلسطيني:ماشي …زي ما اتفكنا …وهلا خلينا نروح لحسن هسة يحسوا علينا…عيضة الخليجي:والله آني اللي حيروّحكم بداهية يا حرامية يا سراقين…يا مخلّين الامن القومي… ترى آني لازم اتحرك الليلة …وراح اتصل بالشرطة …واخليهم يييجون لهنانة تيمسكوهم…*ينتبه مفيد وسامر لوجود احد بالقرب منهم فينظرون الى عيضة فينتبه عيضة ثم يغني…عيضة الخليجي: (يتلبك) أأأيي ايييي وين ايفر وير ايفر …كمون توبي توغيذر… يومّةِ يلا… آل بي هير يولبي ذير …تعال مشط ماي هير يلا…(زقفة خليجية…)*وفي الليل يلبس سامر ومفيد الاسود لكي لا يظهروا ويتوقفون عند باب الحارة ويكون عيضة قد جلب معه الشرطة وهم مختبؤن وراء الحاوية ينتظرون السرقة التي ستحصل…الشرطي:اسمعوا شباب …لما اعطيكو اشارة بتهجموا عالحرامية…وانتا يا عيضة بتضل مكانك هون…وشكرا كتير على تعاونك وانتمائك…عيضة الخليجي:هي هي آني في الخدمة سيّدي…مفيد الفلسطيني:انا حكيت للشباب عالساعة12 ما بيتاخروا؟؟سامر الشامي:ايه لا حبيبي …هدول الشباب جبتون من مصادر موسوقة…مفيد الفلسطيني:طيب نستنى لعاد!*وعندما صارت الساعة 12 تهيأت الشرطة وقدمت سيارة الى الحارة وسلمت لسامر ومفيد شيئا كبيرا جدا وحمله سامر ومفيد…عيضة الخليجي: ول ول ول ول هذلون سارقين المنجم بحاله…والله ليشوفوا…*وعند وصولهما الى الحاوية اعطى الشرطي اشارة فهجمت الشرطة على مفيد وسامر وبدأوا يضربونهم حتى وقع هذا الشيء منهم وفتحت علبته واذ هي كعكة ميلاد كبيرة وقعت على الارض …مفيد وسامر: (بصوت عالي) الكيكة!!!*نظر سامر الى عيضة …وقال عيضة…عيضة الخليجي:كيكة…ااى عرفت اليوم عيد ميلادي …هههه كل عام واني بخير …الشرطي:وكيف اتهمتهم انهم بدهم يسرقوا منجم الذهب …ها؟؟؟مفيد الفلسطيني: اهاااااا يعني كنت تتسنط علينا واحنا بنحكي … ؟؟واحنا اللي النا عم بنخطط اسبوعين لعيد ميلادك!!! على كل هي الكيكة وكعت عالارض وراحت عليك انتا…سامر الشامي: ولا!!هي مني الك ضربة كِل عام وانتا بخير يا دب…مفيد الفلسطيني: وجايب شرطة كمان هي كمان ضربة…عيضة الخليجي:آآآآآآآخ اي والله ماني عايدها خلص توبة توبة أأأأخالشرطي:هههههههه هاذا عشان تعرف مرة ثانية تحكم صح …*وفي الاسبوع الثاني اجتمعت النساء في بيت ام عزمي ليباركوا لها بالمولود الجديد…ام خنجر الخليجية:خذي يا ام عزمي اشربي الحبة الحمرة منيحة هاي تنظف البطن …ام حسام الشامية:لالالا انا بقلك خي اشربي قرفة احسنلك…ام مدحت المصرية:(وهي تمسك بمدقة نحاسية والاولاد يدورون حول اوفى الصغيرومعهم شموع) حآلاتك برجالاتك حلقة دهب بوداناتك يا رب يااااااربنا تكبر وتبقى ادّينا لولولولولولولويسمع هوووووووووووووووص: اوفى ابن فاطمة…(وهي تطرق بالمدقة النحاسية) اسمع كلام امك،وما تسمعش كلام ابوك…ابقى زور خالتك ام مدحت كل يوم واتطمن عليها…ما تحكيش مع خالتك ام خنجر ان ما اعطت بنتها ضبية لحمزة ابن ام حمزة …(تضحك النساء وتنظر الى ام خنجر)…ام خنجرالخليجية:عن اذنكم يا جماعة اني ابغى اروح ام سعد الخليجية:قولي انك خجلانة وما تبغي تنطين بنتك لحمزة…ههههههههام خنجرالخليجية:(تقترب من اذنها وتهمس)انتي بتخرسي لحسن اقسمك نصين مثل البطيخة…ام سعد الخليجية:والله انتي اللي راسك زي البطيخة …ما تستحين على دمك ؟ناس يحبونكم وطالبين القرب منكم تقومي ترفضيهم…ام خنجر الخليجية: اي__ـوة تعالي ربيني يُمة ام سعد الخليجية:اي اني اربيكي واربي عشرة امثالك…تع__ـــــالي…*تهجم ام سعد على ام خنجر وتعضها من راسها وام خنجر توقع ام سعد ارضا وتشد شعرها وتاتي النساء لتفزع بينهما وفي النهاية تاتي ام عثمان وتهدئ الوضع وتقول…ام عثمان السودانية:هدوا بالكومو اهنا هِنا بمبروكة لأم أزمي يلا خلص هبوا بعض بوسوا بعضام حسام الشامية:اي والله معاكي حق يا ام عثمان مع اني مو فاهمة عليكي شي بس يلا يا نسوان هاتوا الطبلة وخلينا نغني ونرقص…*وتبدا النساء بالغناء وام حسام ترقص…عالصالحية يا صالحة يا جبنة طرية يا مالحة…جبلي وجبلي يا ماما جبلي …حلقي الالماس انشاالله يلبقلي… *وفي هذه الاثناء تغادر ام خنجر الخليجية فتنادي عليها ام حمزة …ام حمزة الفلسطينية:هـــــي ياام خنجر وين رايحة؟؟ام خنجر الخليجية: