حالة الطقس: مشمس نهارا معتم ليلا.. بارد شتاءا حار صيفا

حالة الطقس: مشمس نهارا معتم ليلا.. بارد شتاءا حار صيفا

هذا هو لب الجدل المناخي الروتيني في الطقس الذي يسرع الناس لمتابعته وتحضير برنامجهم اليومي من مأكل وملبس وخروج أو انحباس منزلي بناءً على الأرصاد الجوية التي أصبحت تتبع قمة التكنولوجيا فتصدق في أغلب الأحيان وتخيب في أغلب الأحيان الأخرى..
أذكر أيام زمان كان لدينا راصد دقيق للطقس لم يكلف شيئاً ومن شدة دقته لم يشك أحد بمصداقيته دون الحاجة لوسائل إعلام وأقمار صناعية وقنوات متخصصة.. كان لدينا نافذة صغيرة ننظر من خلالها ثم نقرر جدول أعمالنا بناءً على رؤيتنا لما يدور خارج النافذة..
الطقس موضوع اجتماعي يكسر فيه الصامتون رهبة الصمت أو ملله: كيف تجد الطقس اليوم، ويبدأ الحديث عن الحر أو البرد أو العاصفة وكأن المتحدثين يتكلمون عن أمر جديد مذهل، الطريف في الأمر أنك لا تجد الطقس لأنك لا تبحث عنه أصلا.. فهو موجود في كل مكان وليس عملة نادرة يصعب الوصول اليها..
الأسبوع الماضي حذرت وسائل الإعلام، بما فيها نحن، من مخاطر ضربة الشمس وتم تنبيه الناس الى خطورة الخروج خوفا من هذه الضربة، ولكن الشباب اللي دمها فاير وما بتخاف من حدا خرجت شلل متأهبة ومحملة بالقنوات والمطاوي والأمواس وتسترجي الشمس تضربهم ولا حتى تمد يديها عليهم!!! ولكن للأسف فإن الشمس التي لم تتمكن من ضربهم ضربت سياراتهم انتقاما لهيبتها..
ولأن مصائب طقس عند طقس فوائد، فقد كثر شرب عصير الليمون المثلج الذي جعل أمراض الرشح تقل لدرجة ضرب معها سوق الأدوية بصورة ملحوظة.. وبالمناسبة، فإننا قدمنا لكم الليمون واللومي على الغلاف دون أن نعصره حتى يبقى طازجا ولا تهرب الفيتامينات منه لأنها تطير بسرعة.. وكذلك لم نضع الثلج حتى لا يذوب في هذا الحر..

نتمنى لكم صيفا طريا منعشا مبللا بالماء والعصائر المثلجة تستمتعون بها حول برك السباحة المنتشرة وفي سهرات الهواء الطلق مع المشاوي وأم كلثوم وكثير من الضحك اللي مش شرط يكون بسبب لأنه ينعش ويبرد القلوب..
وكل عام وأنتم بأفضل صيف

منقوووووووووووول

مواضيع مقترحة


الالهة في الهند تشرب الحليب
الايه التي ابكت الرسول (ص)
هل تعرف ما هو أحب الكلام إلى الله ..؟
لن اتركه حتى يدخل الجنة
من أجل الحرية إمشي عارية وكوني إمرأة عصرية
قصةمن قصص الصالحين