حذاء "الباليرينا" البديل الأكثر أناقة للكعب العالي

عانت المرأة لقرون بارتداء الكعب العالي في سبيل أناقتها، ضحت بعضلات ظهرها و قدميها كي تبدو أفضل و أجمل على الدوام، فالمرأة الطويلة معروفة بجمالها ، لذلك ما أن تبلغ الفتاة العمر المناسب حتى تسرع لارتداء اعلى الكعوب .



لكن الان تغيرت مفاهيم و مقاييس الجمال ، و أصبحت العملية و الراحة تطغى على الأزياء. لم يعد الكعب العالي رمز لأناقة المرأة ، بعد أن نافسه على ذلك حذاء “الباليرينا” الذي استطاع أن يثبت جماله وجاذبيته في الصباح والسهرات ، وأكبر دليل أن دار “شانيل” طرحته للموسمي الربيع والصيف القادميين كملك للسهرات.



إذا كنت من طويلات القامة فلا تترددي في اقتناء أكبر مجموعة من حذاء “الباليرينا” لأنه من دون كعب ولن يزيدك طولا. أما بالنسبة للمرأة القصيرة، فالنعومة ستطغى على مظهرك بارتداءء الباليرينا وعليك تنسيقه مع تنورة أو فستان قصير لإيجاد خدعة بصرية بأن السيقان أطول، أو مع بنطلون أنبوبي، أي ضيق جدا.





نجحت دار “شانل” في إبراز حذاء “الباليرينا” من الساتان المطرز أو بإبزيم مبتكر، ليناسب مناسبات المساء. أما إذا كان من الجلد، فإنه يكون عمليا ويناسب النهار أكثر.



ولمظهر رومانسي وأنثوي، يمكنك تنسيقه مع تنورة طويلة بنقوشات إثنية، لكن هذا المظهر غير مناسب للقصيرات.





رغم أن “الباليرينا” خطف الأضواء من الكعب العالي ، إلا أن بقية أنواع الكعوب مازالت موجودة عليك اختيار منها ما يناسبك أكثر ، فكعب “الويدج” على سبيل المثال يجمع بين الراحة والأناقة، خصوصا وأنه يزيد من ارتفاع قامتك من دون أن يؤثر على مشيتك أو عمودك الفقري كثيرا. لكن تجنبيه إذا كان عاليا جدا إذا لم تكوني متعودة على المشي وأنت تلبسينه لساعات.



وتذكري أنه يتناغم مع أي شيء تلبسينه سواء كان فستانا هفهافا أو بنطلونا من الجينز. هذا الموسم طرحه المصممون بألوان ونقوشات ترقيه إلى مصاف التحف الفنية في بعض الحالات.



يتميز كعب “البلاتفورم” بالعرض نوعا ما، مما يجعله مريحا ويكسب الساق جمالا . يمكن تنسيقه مع ملابس النهار أو المساء، كما يمكن ارتداؤه مع القصير أو الطويل. إذا كنت قصيرة تجنبيه، إذا كان بحزام يعقد على الكاحل فهو يجعل الساق تبدو اقصر.



الثلاثاء, 08 ابريل, 2008 11:56