حسناء تجيبك عن أهم 7 أسئلة في الماكياج

اخترنا لك حسناؤنا مجموعة من الأسئلة المهمة التي تعتبر الأساس في الماكياج :



س1: كيف أختار لون كريم الأساس المناسب لبشرتي؟

يجب أن يكون لون كريم الأساس نفس لون البشرة، فأنت تريدين اخفاء العيوب لا وضع طبقة ظاهرة للعين على وجهك. قبل شرائك لكريم الأساس ضعي القليل منه على ذقنك و اخلطيه بنعومة فاذا ظهر كأنه اختفى ،اذا هو اللون الملاءم لك.





س2: عيناي صغيرتان جدا،هل من طريقة لأحعلهن يبدون أوسع؟

في البداية، أنصحك حسناؤنا باستمال لون آي لاينر طبيعي كالبني و لا تستعملي الكحل داخ العين فذاك من شأنع تصغير حجم العين. و نصيحة أخرى مفيدة هي استعمال قلم تخطيط أبيض داخل العين.و بالنسبة لظلال الجفون، فابتعدي عن الألوان الغامقة و استعملي الألوان الفاتحة ذات البريق لا أكثر.





س3: ما هو أفضل مكياج للبشرة الدهنية؟

استعملي كريم أساس خالي من الزيوت و الباودر الخفيفة لتغطية كامل وجهك بدلا من كريم الأساس ذو الأساس الزيتي.









س4: كيف أخفي الدوائر السوداء تحت عيوني؟

السر في اخفاء هذه الدوائر المزعجة ، هو استخدام كونسيلر ذو أساس أصفر يميل الى البرتقالي،حسب درجة السواد تحت العيون، و يوجد أنواع من الكونسيلر التي تعالج هذه الدوائر و تخفيها في نفس الوقت.







س5: ما هي أفضل ألوان ظلال الجفون للعيون البنية؟

بما ان البني لون حيادي لذا تستطيعي استخدام جميع الألوان، لكن اذا كانتبشرتك فاتحة فتجنبي استخدام الألوان الغامقة و الفاتحة جدا.أما اذا كانت بشرتك حنطية الى برونزية تستطيعي استخدام ألوان فاتحة.







س6: كيف أستطيع وضع الآي لاينر بدون تصغير حجم عيوني؟

استخدمي اللون البني أو الرمادي بدلا من الأسود الاعتيادي، و تستطيعي استخدام الفرشاة المدببة لتطبيق ظلال الجفون كآي لاينر بدلا من القلم العادي.







س 7:هل أضع الكونسيلر قبل أم بعد كريم الأساس؟

يعتبر هذا الأمر خيار شخصي ، لكن أغلب خبراء التجميل سيطلبون منك وضعه بعد وضع كريم الأساس.فبهذه الطريقة تستطيعين رؤيةما يجب تغطيته باستخدام الكونسيلر و ان كنت تستعملي اللون المثالي أنك لا تضعي كمية اضافية لما تحتاجينه. تأكدي في النهاية

من وضع الباودر الخفيفة بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس و الكونسيلر.



الأربعاء, 07 مايو, 2008 09:58