حصاد 2011: بالصور أشهر زيجات العالم

على الرغم من الأحداث المؤسفة التي شهدها عام 2011، إلا انه لم يخل من بعض اللحظات السعيدة والتي كان ابرزها وقوع عدد كبير من الزيجات حول العالم. وفيما يلي مجموعة من أبرز الزيجات العالمية وأكثرها مشاهدة:

1- الأمير ويليم وكيت ميدلتون:

الأمير ويليم وكيت ميدلتون هما أشهر عروسان تم زفافهما خلال 2011، وقد تبادل العاشقان عهود الزواج أمام أكثر من ملياري شخص، عن طريق البث التلفزيوني المباشر في أكثر من 180 دولة.

وارتدت كيت فستانا تهاتفتت عليه المقبلات على الزواج بعد ذلك من تصميم دار تصميم الأزياء البريطانية، ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، عن طريق مصممته سارة بورتن Sarah Burton وكان كلاسيكيا ومكونا بشكل رئيسي من الساتان الأبيض والعاجي.

2- ألبرت الثاني وتشارلين ويتستوك:

شهد عام 2011 كذلك زفاف أشهر أعزب في إمارة موناكو الغنية وهو الأمير ألبرت الثاني من الأفريقية الشقراء تشارلين ويتستوك.

نجحت الإفريقية الشقراء في انتزاع لقب السيدة الاولى في إمارة موناكو الغنية، حيث أوقعت أشهر أعزب ألبرت الثاني أمير موناكو في شباكها ليعلن القصر الملكي نبأ الارتباط الرسمي.

وأقيم الحفل في بالاس دو باليه وحضره قرابة 3500 ضيف من بينهم أفراد شخصيات ملكية وأخرى شهيرة. وارتدت تشارلين فستان زفاف من تصميم جورجيو أرماني وهي الدار التي تعودت الأميرة على اختيار ملابسها منها وقد جاء الفستان متناغماً مع الستايل الذي تعودت عليه الأميرة من حيث البساطة الراقية البعيدة عن المبالغة.

3- زارا فيليبس ومايك تيندال:

كما احتفلت زارا فيليبس (30 عاما)، وهي الحفيدة الكبرى للملكة إليزابيث الثانية، بزفافها على خطيبها لاعب وقائد فريق الرجبي مايك تيندال (32 عاما).

وزارا من الأميرات المحبوبات في بريطانيا بسبب شخصيتها البسيطة والتي لطالما رفضت الألقاب الملكية والبروتوكول الملكي، وكان من أول ما قامت به للتمرد على الأسلوب الملكي هو قيامها بثقب لسانها ووضع حلقة فيه.

واختارت زارا أن يكون زواجها بعيداً كل البعد عن السرف والترف ليتناسب مع شخصيتها الشعبية، خاصة أن خطيبها من الطبقة العامة، والظروف المالية المأساوية التي تعاني منها بريطانيا والعالم.

4- الأمير جيورج فريدريش والأميرة صوفي:

أما الأمير جورج فريديرك أمير بروسيا (35 عاما) فقد احتفل كذلك بزفافه على الأميرة صوفي (33 عاما) بكنيسة "سلام" الواقعة بقصر سانسوسي الواقع في ولاية بوتسدام الألمانية.

5- دوقة أسبانيا ماريا ديل روساريو كايتانا ودييز ألفونسو:

وكان من أغرب الزيجات في عام 2011 زواج دوقة أسبانيا ماريا ديل روساريو كايتانا البالغة من العمر 85 عاما من موظف مدني يدعى ألفونسو دييز يصغرها بـ 24 عاما، بالرغم من فارق السن وغضب الأبناء والأحفاد.

ومن المعروف ان دوقة أسبانيا لديها ثروة ضخمة من الاملاك والقصور والكنوز التي تحتوي على تحف فنية تقدر قيمتها بنحو 3.5 مليار يورو (4.7 مليار دولار).

وقد تزوجت الدوقة الارستقراطية من الفونسو دياز كارابانتيس في قصر بمدينة سيفييا الاسبانية، كانت قد التقته في مؤسسة للضمان الاجتماعي عبر زوجها الثاني القس السابق الذي توفي عام 2001.

6- كيم كارديشيان وكريس هامفريز:

وكان زواج الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية كيم كارديشيان من صديقها لاعب كرة السلة كريس هامفريز من أبرز زيجات 2011 خاصة ان مراسم الزفاف كانت أشبه بالخيالية، وقد تجاوزت تكلفتها عشرة ملايين دولار.

وأقيم الزفاف بمقر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في كاليفورنيا، وحضره 440 ضيفاً من الأقارب والأصدقاء، كان في مقدمتهم نجوم هوليوود كجينفر لوبيز وجاستين بيبر وسيلينا جوميز وويل سميث وزوجته جادا والمذيع رايان سيكريست وإيفا لانجوريا وكاني ويست وغيرهم.

وقد وبدت كيم ساحرة بفستان الزفاف العاجي اللون وهو من تصميم فيرا وانج، وهو عبارة عن فستان طويل جداً وملفوف من الخصر من قماش "الدانتيل"، أما الطرحة فكانت مرصعة بالألماس، والجواهر.

ولم تكن هذه الزيجة الأوفر حظا حيث انها لم تستمر سوى شهرين طلبت بعدهما كيم الطلاق.

7- كيت موس وجيمي هانس:

كما ارتبطت كيت موس (37 سنة)، عارضة الأزياء المعروفة عالمياً، بمطرب الروك جيمي هانس (42 عاماً)، في قرية كوست وورلد البريطانية، ورفضت النجمة أن تكون مراسم الزواج تقليدية، بل تحولت إلى مهرجان استمر لثلاثة أيام طغى عليها الطابع الرومانسي خاصة أن خاتم الخطوبة الذي كانت تضعه، كان للكاتبة الأسطورية زيلدا فيتزجيرالد أما الفستان فكان من تصميم المصمم جاليانو.

8- شنايا توين وفريدريك ثيابد:

احتفلت في مطلع 2011 النجمة شنايا توين بزواجها من حبيبها فريديرك ثيابد على أحد شواطي برتو ريكو. وأبهرت المطربة الجميلة الجميع بفستان زفافها البسيط الذي زين بشريطة سوداء لتتماشى مع القميص الذي ارتداه فريدريك.

9- بول مكارتنى ونانسي شيفيل:

كما احتفل بول مكارتني عضو فرقة "بيتلز" السابق البالغ من العمر69 عامًا، بزواجه في لندن من وريثة مقاول أميركي ثري تدعى نانسي شيفيل وتبلغ من العمر51 عامًا.

وكان الزفاف في مبنى بلدية وستمينستر في ماريلبون - وسط لندن، وحضره ثلاثون شخصًا من الأقارب. وقد أهدى بول زوجته أغنية كتبها خصيصاً لها بمناسبة زواجهما؛ وتعد هذه الزيجة الثالثة لنجم البيتلز.

10- ليلي ألين وسام كول:

احتفلت البوب ستار ليلي ألين بزواجها من سام كول في انجلترا. وبدت العروس مذهلة بفستان زفاف أبيض من مجموعة "دلفين مانيفيت"، الذي استوحته من أنماط الفساتين التي تعود إلى العام 1920.

وقد فاجأ العريس الجميع في الحفل بإعلان ان العروس حامل فى أسبوعها الثاني عشر وهو ما أثار فرحة الحاضرين خاصة ان ليلى كانت قد تعرضت للإجهاض مرتين في السابق مما أثر على نفسيتها.

11- مي سليم:

وهي أول حالة زواج من الوسط الفني هذا العام، تزوجت في فبراير 2011، بعد 4 أشهر من عقد القران، ولكن في حفل عائلي بسيط وذلك احتراما لمشاعر أسر شهداء ثورة 25 يناير، ورزقها الله بأول مولودة لها "لي لي" في 16 أكتوبر.

12- خالد يوسف:

فاجأ المخرج الشهير الجميع في مارس بزواجه من الفنانة التشكيلية شاليمار الشربتلي في السعودية ، ولم يحتفل به احتراما لمشاعر أسر شهداء الثورة.

13- كريم محمود عبد العزيز:

احتفل كذلك الممثل الشاب كريم محمود عبد العزيز بزفافه الذي اقامه مساء الجمعة 22 يوليو في فندق "فور سيزونز نايل بلازا" وسط حضور عدد كبير من الفنانين.

14- خالد سليم:

احتفل خالد سليم وزوجته "خيرية" بعقد قرانهما في 20 سبتمبر وسط حضور عدد قليل من الفنانين، ولكنهما في الأول من أكتوبر أقاما حفلا كبيرا دعي فيه عدد كبير من النجوم والأصدقاء والصحافة وأحياه المطرب الكبير عمرو دياب.

15- أحمد الفيشاوي:

بعد فشل زيجاته السابقه، تزوج الفنان الشاب أحمد الفيشاوي للمرة الرابعة من الإعلامية اللبنانية رولا ديبس التي وقع في حبها منذ عام ونصف العام، بعدما تعرف عليها عن طريق الصدفة بدبي.

16- متعب ويارا:

ولم ينس احد حفل زفاف لاعب كرة القدم عماد متعب من ملكة جمال مصر سابقا يارا في الثاني من ديسمبر بحضور عدد من الفنانين.

17- محمد حماقي:

كما تزوج الفنان محمد حماقي في السابع من ديسمبر من خطيبته نهلة التي تعرف عليها في 2010 وأحبها من النظرة الأولى.