حفاظا على السياحة ...عجيب

حفاظا على السياحة … وزيرة مغربية تدعو الى منع آذان صلاة الفجر







دعت وزيرة مغربية إلى منع أذان الفجر في مساجد المملكة بدعوى تفادي تأثيره السلبي على السياحة. وأكدت صحيفة الأسبوع المغربية أن نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية طلبت خلال اجتماع وزاري من وزير الأوقاف



والشئون الإسلامية أحمد التوفيق البحث عن مبرر شرعي لمنع أذان صلاة الصبح؛ لأن ذلك يقلق راحة السائحين.



وأضافت الصحيفة: فقد تعجب أغلب الوزراء بحكومة عباس الفاسي من جرأة الوزيرة العضو بالمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في الوقت الذي فضّل آخرون التزام الصمت. ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الحكومة على ما نشرته الصحيفة المغربية بشأن طلب الوزيرة نزهة خلال اجتماع الحكومة والذي كان اجتماعًا مغلقًا، وهو ما دفعها لاتهام وزير الأوقاف بتسريب ما جرى في اللقاء بينهما.



كما انتقدت صحيفة التجديد المغربية قبول الوزيرة المغربية المشاركة في مؤتمر عن المرأة بالدانمارك لتكريمها دون مراعاة لمشاعر الغضب والاحتجاجات في العالم الإسلامي ضد إعادة نشر الصحف الدانماركية الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.



واختارت كوبنهاجن مطلع شهر أبريل الحالي نزهة الصقلي ضمن 12 سيدة على المستوى العالمي لتكريمهن نظرًا لجهودهن في الدفاع عن حريات المرأة. ويتوفر حزب التقدم والاشتراكية على 17 مقعدًا بالبرلمان المغربي من إجمالي 325، فيما يشارك عضوان منه بالحكومة.