حقوق الملكية و البرامج النسوخة (المقرصنة) ؟

سؤالي من شقين:

1-هل تعتقد انو من الظلم استعمال البرامج الي مكركة و معها السريال؟

2-كم عدد المرات الي اشتريت فيها برامج أصلية؟

*المقصود بالبرامج, الألعاب, و الويندوز نفسه, و ألعاب البلاي ستيشن...الخ

حقيقة الناظر الى الامر لا بد له أن ينظر الى الامور من و اقعها الديني أي \" ماذا يأمرنا الدين في مثل هذا ؟ \" و انا كنت قد سألت أحد مشايخنا حفظه الله وأجاب بأن حقوق الملكية محفوظة وهذا الجواب على شقين احدهما ما هو هذا الشيْ ولاضرب مثلاً على من يضع حقوق ملكية على مؤالف كتاب مثل ابن القيم او شيخ الاسلام وهما قد و افتهم المنية منذ نحو مئات السنين فهذا واضح جداً بانها سرقة والله اعلم اما البرامج التي تباع فعتبر نفسك أخي بأنك انت من صنعت ذلك و استغرق معك ذلك ايام وليالي وانت تجد و تجتهد ثم اتى من لايدري ليأخذ جهدك ببساطة ويسر و يقول بمثل ما يقول نص فعص

حقيقة الناظر الى الامر لا بد له أن ينظر الى الامور من و اقعها الديني أي " ماذا يأمرنا الدين في مثل هذا ؟ " و انا كنت قد سألت أحد مشايخنا حفظه الله وأجاب بأن حقوق الملكية محفوظة وهذا الجواب على شقين احدهما ما هو هذا الشيْ ولاضرب مثلاً على من يضع حقوق ملكية على مؤالف كتاب مثل ابن القيم او شيخ الاسلام وهما قد و افتهم المنية منذ نحو مئات السنين فهذا واضح جداً بانها سرقة والله اعلم اما البرامج التي تباع فعتبر نفسك أخي بأنك انت من صنعت ذلك و استــغرق معك ذلك ايام وليالي وانت تجد و تجتهد ثم اتى من لايدري ليأخذ جهدك ببساطة ويسر و يقول بمثل ما يقول نص فعص

هل تحب ان تعمل بحث وينسب لغيرك او  تعمل عمل واجره يذهب لغيرك