"حكايات بنات": دراما يختبرها سامي الشيخ لأول مرة

يأتي العمل الدرامي "حكايات بنات"، الذي أخرجه حسن شوكت، ليطرق باب خفايا عالم أربع فتيات، والتفاصيل اليومية في أحلامهن ومشاكلهن التي تجسد واقع بنات هذا الجيل.
الممثل المصري سامي الشيخ أحد الوجوه الجديدة من أبطال هذا المسلسل، والذي يطرق باب الدراما لأول مرة بعد سلسلة من المشاركات العالمية في سينما هوليوود، حيث يلعب دور "كريم السيرافي"، وهو رجل أعمال ناجح جدا في عمله ويطور أعماله بعد وفاة والده.
الشيخ يؤكد في حديثه إلى "الغد"، أن ما دفعه للمشاركة في هذا العمل الدرامي، اختلاف السيناريو، وقوته وحداثته في العرض، مشيرا إلى وجود تفاصيل دقيقة في هذا العمل، فيما يتعلق بمشاكل بنات هذا الجيل وأحلامهن، وعلاقتهن بالأهل، وظروف العمل، والصداقات، والحياة العاطفية، وغيرها من القضايا، ضمن رؤية درامية جديدة تتميز بالواقعية في السرد، والبساطة في الحوار والجرأة في الطرح والمعالجة.
ويشارك في المسلسل مجموعة من الوجوه العربية والعالمية منهم؛ صبا مبارك وسامي الشيخ وحورية فرغلي ودينا الشربيني وريهام أمين، وكريم فهمي، ورمزي لينر، وحسن حرب، وعمرو صالح، وعلي الطيب، ومها أبو عوف، ورجاء الجداوي، فيما كتب العمل باهر دويدار.
وكان الشيخ قد شارك في العديد من الأفلام، التي نالت جوائز مختلفة منها؛ فيلمه الذي فاز بجائزة أفضل منتج من العالم العربي بقيمة 25 ألف دولار، وأنتجه وأخرجه اللبناني سوني قدوح، وحمل اسم "هذا المكان الضيق"، كما شارك في فيلم "For the love of the money" للمخرج إيلي كانار، و"The Son of an Afghan Farmer"، للمخرج ماثيو ليفين الثاني.
ويبين الشيخ أنه ومن خلال تعلقه وحبه الشديد في تفاصيل المسلسل مع (كاميليا)، التي قامت بدورها الممثلة حورية فرغلي، فهو لا يكف عن ملاحقة النساء ومغازلتهن، فأي رجل لعوب يواجه مشاكل كبيرة في علاقته معها، ويسعى للتغيير في حياته.
ويعتبر أن مشاركته الأولى بعمل درامي مصري وعربي، مقارنة مع مشاركته بأعمال درامية في هوليوود من أشهرها مسلسل "نيكيتا" و"days of our lives"، تختلف بشكل كبير، فالدراما العربية يتم التصوير فيها لساعات طويلة، فيما في هوليوود يكون التصوير حلقة بحلقة، وتستغرق على الأقل عشرة أيام لتنتهي.
كما يجد مع انتقاله من الشاشة الكبيرة إلى الشاشة الصغيرة، وجود فروق كبيرة من حيث ايقاع التصوير وسرعته التي تسير بنمط مختلف، معتبرا أن ذلك يضيف لخبراته ويوسع من نطاق استيعاب العمل الدرامي، ويعزز من الغوص في عمق الشخصيات.
ويدور المسلسل حول أربع فتيات يلعبن بطولة جماعية هن؛ (أحلام)، التي تلعب دورها صبا مبارك، و(كاميليا) وهي شخصية تجسدها الممثلة حورية فرغلي، و(مريم) وتلعب شخصيتها دينا الشربيني، ثم (سلمى) التي تؤدي دورها ريهام أمين.
ويوضح أن المسلسل يطرح مشاكل البنات الأربع، بجدية وواقعية وليست مفتعلة، مشيرا لاحتمالية أن يجد البعض طريقة في اختيار الملابس، والطريقة التي يتحدثون بها خصوصا اللغة العربية، مشيرا إلى أنه "أمر طبيعي في الدراما العربية، التي تلبي رغبة الجمهور في رؤية أمور مختلفة عن حياتهم اليومية".
ويتمتع الممثلون بحسب ما يرى الشيخ، بمهارات مختلفة، فلكل فتاة شخصيتها في المسلسل جسدتها بحس عال وجرأة وصدق، انعكست كلها على العمل نفسه بطريقة إيجابية.
وكونها التجربة الأولى له، وفي ظل وجود عروض للمشاركة بأعمال درامية متعددة، وبالرغم من عودته إلى لوس انجلوس في أميركا، إلا أن الشيخ يرى أن الوقت ما يزال مبكرا لاتخاذ قرار للموافقة على أعمال أخرى، موضحا أن المسلسل الدرامي يستغرق وقتا لانهائه، مما يؤثر على تحضيراته لفيلمين جديدين في هوليوود.
ويذكر أن أغنية التتر لـ"حكايات بنات" هي بعنوان "سكك البنات" للمطربة اللبنانية نانسي عجرم وكتبها أيمن بهجت قمر ولحنها وليد سعد ووزعها طارق مدكور.