حلول لكل امرأة عاملة لطعام صحي وقوام رشيق

ان كنت امرأة عاملة فأنت بالتأكيد تعرفين الخربشة التي تعاني منها لتناول طعامك، فالجوع الذي يصاحبك أثناء ساعات العمل قاتل ولا بد أن تأكلي كي لا ينتهي هذا الجوع بحالة من الاغماء أو فقدان التركيز. المشكلة أن معظم الشركات تعطي ساعة واحدة لوقت الغداء وساعة لا تكفي لتذهبي الى المنزل وتحضري طبق منزلي شهي وصحي لذلك قد تضطرين الى اللجوء الى كافيتريا العمل أو أحد المطاعم القريبة كحل سريع .و بالرغم من أن هذا الحل قد يبدو الأفضل ، فقد تبدأين باكتساب بضع كيلوغرامات من الدهون السيئة التي قد تكون عنيدة أثناء التخلص منها.

ولننهي معاناتك هذه ، نقترح عليك بعض الاجراءات والحلول لتتناولي طعام بشبعك ويحافظ على رشاقتك:

1.حضري وجبة غذاء صحية للعمل. لا بد أنك تتناولين وجبة الغداء في العمل في منتصف النهار. لذا وبدلا من اللجوء إلى الوجبات الجاهزة قومي بتحضير وجبة طعام صحية من المنزل، حتى لو قمت بذلك عدة أيام في الأسبوع لن يزيد وزنك ولن تتعرض للأمراض مثلما لو كنت تتناولين الوجبات الجاهزة كل يوم.

2.حددي منظورا جديدا للكافتيريا. إذا كان هناك كافتيريا في مكان العمل فليس من الضروري أن تكون سيئة. لعلك لم تبحثي جيدا عن الخيارات الصحية الأخرى المتوفرة. فكري في طبق السلطة، الدجاج المشوي بدون اضافات مثل المايونيز، تتبيلة السلطة. كذلك لا تنسي بأن الدونات والمعجنات والحلويات بشكل خاص ليست وجبة غداء.


3. فكري جيدا في وجبات طعامك. قد يكون من الافضل مثلا لو استيقظت نصف ساعة ابكر وحضرت فطورا صحيا أو تناولت حتى طاسة من الرقائق أو الشوفان مع الفواكه والعصير افضل من اي وجبة جاهزة في مكان العمل. كذلك حضري مكونات وجبة مسائية يمكن اعدادها بسرعة عندما تعودين من العمل، وهكذا يمكنك تناول ساندويش خفيف أو فواكه خلال اليوم. لن ينزل وزنك وحسب بل ستشعرين بأنك خفيفة ونشيطة طول اليوم.

4. بعض الوجبات الجاهزة التي يتم إعدادها فوريا يمكن أن تنقذك خلال اليوم، مثل الشوربات مع النودلز، تأكدي من أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون، كذلك الذرة الصفراء والتونا، الكعك المحمص مع سمسم، مفيد ولذيذ كذلك. حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الوجبات الدسمة والواح الشوكولا مهما كانت مغرية، مرة في الأسبوع أمر جيد، أو يمكنك تقسيم اللوح إلى حصص خلال الاسبوع. ستوفرين الكثير من المال والجهد والقلق من التفكير في الوزن الزائد.




الثلاثاء, 31 مارس, 2009 08:46