حلول لمشاكل بشرتك الدهنية

5051161



البشرة المختلطة الدهنية من أكثر أنواع البشرات التى تحير صاحبتها، وتقدم خبيرة التجميل مروة جميل طرق العناية بالبشرة المختلطة الدهنية فى نقاط.

1. تجنب استعمال الكريمات التى تحتوى على دهون أو زيوت.
2. تخصيص مجموعة الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة المختلطة الدهنية.
3. يغسل الوجه صباحا بغسول جيل مناسب لنوع البشرة، وهذا الغسول يجفف الوجه ويجعله خالى من الدهون، ولكن هذا ليس معناه إصابة الوجه بالجفاف، بعد ذلك يستخدم كريم خاص بالبشرة الدهنية المختلطة خالى من الدهون.
4. ليلا يستخدم مزيل الماكياج حتى يزيل أى بقايا وأثار ضارة للماكياج خاصة من منطقة العين، ثم نضع الكريم المرطب الخالى من الدهون وهو من نفس نوع الكريم الذى يستخدم للعناية بالبشرة صباحا ،
5. فى حالة تعرض البشرة لتغير مفاجئ مثل ظهور البثور على الجبهة أو الذقن، قد يكون نتيجة عوامل نفسية أو اضطراب فى المعدة أو توتر عصبى أو اقتراب ميعاد الدورة الشهرية أو نتيجة استخدام الماكياج بكثرة وعدم إعطاء البشرة فرصة لكى تتنفس.
وفى هذا الوقت لابد أن يغسل الوجه بصابون طبى، مع التوقف عن استخدام الماكياج يومين على الأقل ويستخدم المطهر ليلا وخاصة تلك التى يشبه المضاد الحيوى، ويمكن استخدام الماسك الشفاف ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة، ويمكن غسل الوجه ليلا بصابون مطهر، وبعد ذلك سوف يتعافى الجلد تدريجيا، ويمكن استخدام الكريمات العادية التى كانت تستخدم قبل ظهور البثور والحبوب، ولا تحاولين إزالة هذه البثور يدويا لأنها قد تترك أثرا مدى الحياة.


السبت, 05 يناير, 2013 14:26