حلوى كؤوس كريمة التفاح

كريمة التفاح

قيل إن شجرة التفاح أصلها من شرقي أوروبا وغربي آسيا وأن موطنها الأول في تركيا، ثم نقلت إلى مصر، ومن هناك انتقلت إلى اليونان، والشيء المؤكد هو أن التفاح يزرع منذ أكثر من خمسة آلاف سنة وقد عرف الرومان 22 صنفا منه.
وكثرت أنواع التفاح حتى أصبحت أشجار التفاح اليوم أكثر من ستة آلاف صنف مختلفة الحجم والشكل واللون.
وللتفاح رائحة هي مزيج أكثر من 26 عنصرا كيميائيا مختلفا تعطيه رائحته الغريبة، وله ميزة قابليته للحفظ بالبرودة، وبالتجفيف، والتعليب، ويحو ل عصيره إلى سيدر، وخل .
وللتفاح دور كبير في العلاج، فاليونانيون كانوا يعالجون أمراض الأمعاء بعصيره وكان غيرهم يعالج به الجروح والقروح، كما استخدمه القدماء في علاج الرمد، والنقرس والروماتيزم، والصرع، وانفرد الأطباء العرب بمعاجلة الجروح النتنة والغرغرينا بعفن التفاح، وسبقوا بذلك البنسلين ومشتقاته.
وفوائد التفاح كثيرة جدا فهو سهل الهضم يقوي الدماغ والقلب، والمعدة، ويفيد في علاج أمراض المفاصل، والخفقان، ويسكن العطش، ويقطع القيء، ويفيد الموسوسين، ويقوي الشهوة، ويذهب عسر التنفس، ويصلح الكبد والدم.
ويوصي الأطباء بتناول التفاح بكثرة لعلاج الضغط الشرياني، وحصى المرارة، ويوصى به لضعاف الأمعاء، والمصابون بالإمساك.
والتفاح مفيد جدا للنساء الخائفات على جمالهن، فهو يحافظ على بشرتهن، ويجدد نشاطها، ويحفظ جمالها، ولا يسمن أجسامهن.
والآن سيدتي وبعد أن سردنا لك كل هذه الفوائد للتفاح، ندعوك لتجهيز كريمة التفاح لتنعمي مع جميع أفراد الأسرة، وخصوصا الأطفال، بحلويات شهية ومفيدة، لكن عليك أولا تجهيز التالي:
3/4 كيلو من التفاح الأخضر.
2 ملعقة كبيرة زبده غير مملحة.
1/4 كيلو بسكويت اسمر اللون.
3 ملعقة كبيرة سكر اسمر.
كوب كريمة سميكة.
كوب كريمة خفيفة.
شرائح تفاح للزينة.
ويقشر التفاح ويقطع إلى أرباع مع إزالة البذور، ثم تقطع الأرباع إلى شرائح رفيعة، وتضاف 5 ملاعق كبيرة من الماء ثم يغطى التفاح ويطهى لمدة 10 دقائق، أو حتى يصبح طريا على نار متوسطة الحرارة.
ينقل التفاح إلى إناء عميق ثم يدهك بالشوكة ويترك ليبرد، ويدق البسكويت ويضاف مع السكر الأسمر إلى الزبده الذائبة، ويطهى مع التقليب المستمر على نار متوسطة الحرارة لمدة 10 دقائق، أو حتى يصبح لون الخليط ذهبيا يميل إلى اللون البني، ثم ينقل إلى إناء عميق ويترك ليبرد.
تخفق الكريمة السميكة مع الكريمة الخفيفة حتى تصبح هشة ويضاف 3/4 المقدار إلى التفاح المدهوك، وتوضع طبقات من كريمة التفاح والبسكويت المدقوق المحمر بالتناوب في كؤوس على أن يكون البسكويت المدقوق على السطح، ويزين السطح بقطعة من الكريمة المخفوقة وفوقها قطعة تفاح.

تانكس على الوصفه يسلموووووووووووو