حملة سعودية لمقاطعة هايبر بنده لتوظيفه سعوديات على الكاش

3947269


أطلق بعض متصفحي الموقع الاجتماعي الفيس بوك حملة لمقاطعة متاجر هايبر بندة بسبب توظيفها لكاشيرات سعوديات . وذكر العديد من مؤيدي هذه الحركة أنه لا بد من التوقف والرجوع في قرار توظيف الكاشيرات السعوديات في بندة او هايبر بندة مستندين لآراء وفتاوى لبعض الدعاة في مقاطعة هايبر بندة ومنهم الدكتور ناصر العمر والدكتور يوسف الأحمد.


وطالب الشيخ يوسف الأحمد من خلال قناة الأسرة بمقاطعة كافة فروع هايبر بندة ورفع دعاوى قضائية على القائمين عليها إن لم يمتنعوا عن توظيف النساء بجانب الرجال.



وعد الأحمد هذا الأمر من قبيل تطبيع المشروع التغريبي ، ومخالفة لأنظمة البلاد والأوامر الملكية الصريحة، متسائلاً عمن يكون وراء هذه الخطوة ومن الداعم الحقيقي لها إن لم يكن الأمر مستحسناً من الناس ومن حكام البلاد سوى أن يكون مشروعاً أمريكياً مكشوفاً.

وقال الأحمد إن المقاطعة وسيلة من وسائل الاحتساب على المخالفين لشريعة الله وتتابع أهل العلم على هجر المبتدع والمجاهر المصر المعلن لبدعته ، مضيفاً أن الرسول أحدث هجراً كليا أو جزئيا لبعض المسائل.

وأضاف على المقاطعين تحديد وقت للقائمين على المشروع للمراجعة والتصحيح حتى لا يكون الأمر مفاجئاً، فربما يكون بينهم رجلٌ من أهل الدين والغيرة ، فإن لم يتراجعوا فيجب البدء بالمقاطعة، لأنه إن مضى هذا المشروع ولم تحدث ردة فعل صريحة فإن الأمر سيمتد لسوق ثانية وثالثة ورابعة، ونحن لا نريد أن تكون بلادنا مكاناً لمشاريع المنافقين والتغريبيين .

وناشد الأحمد خادم الحرمين الشريفين بمنع هذه المشاريع والقائمين عليها لأنه حتى ولو كان بعض مسؤوليها مغفلين فهناك من يدير هذه الأعمال بخبث.




الخميس, 16 سبتمبر, 2010 00:56