حينما تطلق الأشباح لعنتها، فلا رادع لها @ MBC2 ( الليلة )

في The Grudge 2
حينما تطلق الأشباح لعنتها، فلا رادع لها
يعرض:
الثلاثاء 4-3-2008 الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش-23:00 بتوقيت السعودية.

تم عرض فيلم The Grudge 2 للمرة الأولى بالسينما الأمريكية عام 2006؛ ويعد الفيلم مكملا لسلسلة أفلام الرعب الأمريكية The Grudge من إنتاج شركة سوني عام 2004. والفيلم من إخراج تاكاشي شيميزو وتأليف ستيفن سوسكو وإنتاج سام رايمي، ويجمع الفيلم بين عناصر الدراما والرعب والغموض والإثارة.

ويشارك في بطولة الفيلم، الذي تبلغ مدة عرضه 102 دقيقة، كل من ساره ميشيل جيلر في دور كارين ديفز، وأمبر تامبلين في دور أوبري ديفز، وآرييل كيبل في دور أليسون فليمنج، وجينا ديوان في دور سالي، وإديسون تشين في دور إيزون، وتريزا بالمر في دور فانيسا، وجنيفر بيلز في دور تريش، وميساكو أونو في دور ميوكي، وريو إشباشي في دور المخبر ناكاجاوا، وكريستوفر كازنس في دور بيل، وماثيو نايت في دور جايك.

تدور أحداث الفيلم بعد عامين من الفيلم الأول، فيما بين دولتين هما الولايات المتحدة واليابان، حول أوبري، شقيقة كارين، التي تتعرض للعنة القوى الخارقة للطبيعة وتسعى وراء التعرف على أصل تلك اللعنة حتى تجد سبيلا للنجاة.

ففي باسادينا، ترسل مسز ديفز ابنتها أوبري ديفز (أمبر تامبلين) إلى طوكيو لإعادة شقيقتها كارين ديفز (ساره ميشيل جيلر)، التي تقضي بعض الوقت بإحدى المستشفيات بعد نجاتها من حريق هائل، إلى الولايات المتحدة. وعقب لقاء الشقيقتين، تلقى كارين حتفها وتقرر أوبري التحري عما حدث لشقيقتها وتوقع بنفسها في نفس الموقف الذي تعرضت له شقيقتها، حيث يتم مطاردتها من قبل شبح المنزل.

وفي غضون ذلك، تقوم ثلاثة فتيات من المدرسة الثانوية في طوكيو، أليسون (آرييل كيبل) وفانيسا (تريزا بالمر) وميوكي (ميساكو أونو)، بزيارة المنزل المسكون ويتعرضن لمطاردة شبح المنزل أيضا.

وفي شيكاغو، تنتقل تريش (جنيفر بيلز) للعيش بمنزل صديقها بيل (كريستوفر كازنس)، الذي يقيم مع ابنته المراهقة ليسي (ساره رومر) وابنه جايك (ماثيو نايت). وتحدث أمور غريبة الأطوار لجيرانهم بالمنزل المجاور.

ولكن ما علاقة الصراع الذي تخوضه أوبري بالأسرة التي تعيش في شيكاغو وبالفتيات الثلاثة بالمدرسة الثانوية الدولية في طوكيو؟

تم تصنيف الفيلم باعتباره من الأفلام المحظور مشاهدتها لمن هم أقل من 13 عاما دون اصطحاب ذويهم لتقديم النصح والإرشاد، نظرا لما يحتويه الفيلم من مشاهد مزعجة وعنيفة ومثيرة للرعب وبعض المشاهد الجنسية.

حقق فيلم The Grudge 2 20.8 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من افتتاحه، وبلغت إجمالي إيراداته على المستوى العالمي 70 مليون دولار، بينما لم تتجاوز ميزانية إنتاجه 20 مليون دولار.

تم ترشيح الفيلم للحصول على جائزة Teen Choice Award لأفضل ممثلة بأفلام الرعب والإثارة (أمبر تامبلين) عام 2007.

يعرض:
الثلاثاء 4-3-2008 الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش-23:00 بتوقيت السعودية.

الفلم مرعب جدا
ممنوع لضعاف القلوب
:)