خادم الحرمين الشريفين يدعو المسلمين الى اغتنام فضل شهر رمضان

الرياض - 21 - 8 (كونا) – وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الامير سلطان عبدالعزيز كلمة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك دعت الى اغتنام فضل هذا الشهر الفضيل والتراحم والتعاطف والمحبة بينهم.

ونقلت وكالة الانباء السعودية هنا اليوم الكلمة والتي ألقائها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة والذي أكد على بركة هذا الشهر شهر القران الكريم الذي أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.

واضاف أن في هذه الايام المباركة يستشعر جميع المسلمين في أيامه العظيمة ولياليه المباركة كل ألوان التعاطف والتراحم والمحبة والرحمة والتسامح والجود.

واشار وزير الاعلام السعودي الى استبشار المسلمين بقدوم هذا الشهر الفضيل والذي تنزل فيه الرحمة وتحط الخطايا ويستجيب فيها الدعاء.

ودعا الى الاستفادة من دروس شهر رمضان لنجعل منها مناسبة لمزيد من الشكر لله تبارك وتعالى على نعمه الظاهرة والباطنة وأن نسارع فيه الى اذكاء روح الأخوة وأن نعلي فيه من معاني التعاطف والتراحم والبذل طلبا للأجر والمثوبة.

واختتم الوزير خوجة بالدعاء لله حمدا وشكرا على ان بلغنا هذا الشهر الكريم “وندعوه جل وعلا أن يعيننا على صيامه وقيامه وأن يأخذ بأيدينا الى فعل الطاعات وأن يجعلنا بفضله وكرمه من عتقاء هذا الشهر وأن تشمل رحمته من لاقوا وجهه الكريم واستأثر بهم وأن لا يحرمنا فيه رحمته انه القادر على كل شيء”. (النهاية) ع ى / ب ش ر كونا212053 جمت اغو 09