خبر عجيب .. لله دره شيشاني في الستين يحج على متن دراجة هوائية

خبر عجيب .. لله دره شيشاني في الستين يحج على متن دراجة هوائية


بسم الله الرحمن الرحيم..
انطلق محمد علي بهاء الدين، البالغ من العمر 62 عاماً، من قرية ادروس مارتان الواقعة إلى الجنوب من العاصمة الشيشانية غروزني، منذ ثلاثة شهور قاطعاً مسافة 11 ألف كيلومتر مستقلاً دراجة هوائية إلى العاصمة عمان مروراً بأذربيجان وجورجيا وإيران وأرمينيا وتركيا بهدف أداء فريضة الحج . وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية.
غير أن رحلته تلك تعثرت لدى وصوله الحدود الأردنية - السعودية حين فوجئ بحاجته للحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي السعودية، الأمر الذي أجبره على البقاء داخل الأراضي الأردنية في انتظار الحصول عليها آملاً من الجهات المعنية مساعدته لبلوغ مراده.
وجاءت رحلته هذه كما يشير بعد حلم رأى فيه والدته المتوفاة والتي تمنت عليه أن يقصد بيت الله الحرام ولو بواسطة الدراجة، بعد أن شكا لها ضيق حاله فحقق لها حلمها الذي طالما راوده أيضاً.
وفي الطريق الطويلة الوعرة والشاقة واجه بهاء الدين مصاعب جمة، إذ بقي لمدة ثلاثة أيام دون طعام مكتفيا بالماء رغم قيام كل الأشخاص الذين قابلهم في رحلته بمساعدته، ولكن رحمة الله واسعة حيث منّ عليه بحبة جوز سقطت من فم طائر وجدها ألذ وجبة في حياته وأكثرها إشباعا على الإطلاق في حين رفض أي مساعدة مالية من أحد طلبا لمرضاة الله عز وجل بحسب قوله.
بيد أن تعرضه لهجوم من ذئبين في أحد الجبال التركية كان أكبر المصاعب التي تغلب عليها بإرادته القوية وبصبره وبدعواه إلى الله أن يحقق أمنيته بتأدية فريضة الحج وفقا لقوله.وكان إذا غلبه النعاس، كما يضيف، افترش الأرض متوجها إلى القبلة حتى إذا ما جاءته المنية مات على نيته.
ورغم اصطحابه لسجادة الصلاة إلا أنه كان يصلي في أي مكان معتبراً أن الأرض طاهرة. انتهى

اللهم يسر له حجته وأعده إلى وطنه سالما غانما..