خبير بريطانى يتمكن من تصنيع حاسوب متناهى الصغر على شكل فلاشة

4292767


تمكن خبير بريطانى متخصص فى الألعاب الإلكترونية يدعى دايفد برايبن من تصنيع حاسوب آلى متناهى الصغر سيتم طرحه فى الأسواق بسعر 15 جنيهاً إسترلينيا فى غضون عام، بهدف تعزيز دراسة علوم الحاسوب وما يتصل بها لا سيما على الصعيد المدرسى ولإضفاء المرح على تعلم الحوسبة لدى الأطفال .

ويأمل برايبن، أن يشجع الحاسوب الجديد الذى أطلق عليه اسم "براسبيريى بى" الأطفال بشكل خاص على التفكير فى البرمجة والإلكترونيات، حيث يقارب حجم الجهاز الذى سيتم إنتاجه على المستوى الاقتصادى حجم الناقل المعروف "باليو أس بى -الفلاشة".
ووفقاً لصحيفة "التلجراف" البريطانية فإن المؤسسة الخيرية التى تحمل نفس اسم الحاسوب الصغير والتى تم إنشاؤها لإنتاجه تخطط لتطوير وتصنيع وتوزيع الحاسوب بأقل كلفة ممكنة لاستعماله فى تعليم برمجة الحاسوب للأطفال ، معربة عن توقعها بأن يكون للحاسوب تطبيقات أخرى فى البلاد المتقدمة والنامية.
ويحتوى الحاسوب الجديد على منفذ ناقل متسلسل عام من جهة، ومنفذ وسيط متعدد عالى الوضوح من الجهة المقابلة مما يتيح إيصال لوحة مفاتيح وشاشة على التوالى، وعلى الرغم من أن مواصفات الأداة تتسم بأنها برنامج محدود ومتعدد المصدر، فإنها يمكنها الاتصال بالإنترنت واستعمال تطبيقات "أوفيس" بسهولة وتشمل فيديو بدقة 1080 بكسل.

الأثنين, 09 مايو, 2011 12:29