خطوات الماكياج الناعم

عد موجة المكياج القوي الذي سيطر لفترة طويلة، ولا بد من أنك لاحظت أن المصمّمين بدأوا بتغيير الاتجاه، مركزين على المكياج الناعم القائم على درجات الباستيل المتنوّعة أو النيود. ولكي تبقي مواكبة للموضة، تابعي معنا أهم الخطوات الأساسية لكي تطبّقي المكياج الناعمة وفوائده الجمالية...
فضلًا أنه يبرز معالم وجمالية وجهك، يسهم المكياج الناعم في تصغير سنّك أيضًا، فإطلالتك به ستكون أكثر إشراقةً بتوقيع طبيعي، وغير متكلّف. كذلك يعتني المكياج الناعم ببشرتك، فكلّما خففت من مستحضرات التجميل على وجهك، وكلما كانت تركيبة هذه المستحضرات خفيفة وسلسة، حافظتِ على بشرة صحّية وحيويّة، لأنّ المكياج القوي على المدى الطويل يؤذي بشرتك إلى حد كبير.
إليك أبرز الخطوات لتطبيق هذا المكياج الجميل:
- توجّهي نحو كريم الأساس السائل الخفيف الذي يخفي شوائب بشرتك، ويحافظ على حيويّتها ونضارتها، وركّزي على تقوية بودرة الخدود الزهرية على وجنتيك، لكي تعكسي إشراقة لا مثيل لها.
- استعملي ظلال العيون الزرقاء الفاتحة أو الرماديّة الخفيفة، ثمّ استعملي الآي لاينر، وارسمي خطًا رفيعًا من منتصف جفنك نحو زاوية العين الخارجيّة، ولا تنسي الماسكارا، من خلال طبقة متوسّطة الكثافة على رموشك. ابدئي أولًا بتطبيق ظلال العيون البيضاء اللون على زاوية العين الداخلية وأول الجفنين العلوي والسفلي. بعدها أضيفي ظلال العيون الملوّنة الناعمة التي اخترتها ذات الدرجات الفاتحة لتغطي منطقة الجفن المتحرّك بأكمله. بعدها، مرّري فرشاة المكياج الصغيرة والنظيفة على ظلال العيون لمرغه قليلًا إلى منطقة تحت الحاجب.
- لشفتيك، ابتعدي عن التدرّجات الداكنة، وليس من حل أمامك سوى الزهري، فهو المناسب لهذا اللوك الذي يعود بك إلى سنوات المراهقة، وزمن الإطلالات اليافعة، ويمكنك استعماله لامعًا أو جافًا بحسب اختيارك، كما يمكنك أن تتوجهي نحو شفاه النيود فهي أكثر الصيحات شعبيّة وتستطيع منافسة أقوى الألوان.


السبت, 18 يناير, 2014 12:30