خطوات لتجهزي نفسك للولادة

5300804



ايام قليلة تفصلك عن استقبال طفلك الرضيع ، انها لحظات هامة ومؤثرة فى حياة كلا من الابوين ، عليكِ بالقيام ببعض الترتيبات والتجهيزات قبل الايام الاخيرة من حملك .




اليكِ عزيزتي عدة خطوات يجب القيام بها منذ بداية الشهر الاخير من حملك:








- قومي بتجهيز حقيبة المستشفي ، تلك الحقيبة التى تحتوى على مستلزماتك ومستلزمات طفلك المولود الضرورية ، فمثلا قومي بوضع ملابس منزلية مريحة “بيجاما او جلباب” بفتحة من الأمام لتتمكني من إرضاع طفلك بحريةو ملابس داخلية كافية و فوط صحية مع جوارب لتدفئة قدميكِ ، وايضا لا تنسي وضع حفاضات و ملابس و بطاطين و شامبو و لوشن لكِ ولطفلك ، ويمكنك ايضا جلب احد الكتب او المجلات المفضلة لكِ كتسلية فى حالة بقاءك فى المستشفى لوقت طويل .




ويمكنك تجهيز حقيبة خاصة بمستلزماتك واخرى لطفلك .








- قومي بغسل كل مستلزمات طفلك من ملابس وملاءات و بطاطين ، اجعليهم في وضع الاستعداد لاستقبال المولود ، وعليكِ بالتأكد ان الاقمشة ناعمة ولن تسبب الحساسية لطفلك الصغير.








- قومي بتجهيز مهد للطفل الرضيع حديث الولادة وهو عبارة عن مهد صغير يمكنك حمله ، ويسهل عليكِ هذا المهد حمل طفلك بكل سهولة وامان ، فقط اختاري نوع جيد يتحمل وزن الطفل ويحميه من الاهتزازات والهواء والحشرات .








- قومي بتجهيز مقعد للسيارة لطفلك ، وهناك عدة انواع من المقاعد التى تتناسب مع عمر وحجم طفلك ، فمثلا الطفل حديث الولادة يكون المقعد صغير ليساعده على النوم بداخله لانه لا يستطيع الجلوس ، وهناك انواع من تلك المقاعد يمكن استخدامها فى اكثر من مكان ، حيث يمكن حمل الرضيع والتنقل به خارج السيارة .








- اذا كنت تخططين للعودة الى العمل مباشرة بعد الانجاب ، فعليكِ بتحديد التدابير اللازمة لرعاية طفلك ، هل ستتركينه مع والدتك ام يتقومين باختيار جليسة لاطفالك ؟








- قومي بكتابة قائمة بأماكن وارقام تليفونات التى قد تحتاجيها فى الحالات الطارئة ، وخاصة اذا فاجئتك الام المخاض بدون زوجك ، وعليكِ ايضا ترك بيانات المستشفى المختارة والطبيب لدى الاشخاص المقربين منك .








- من سيقوم برعايتك فى حالة الولادة القيصرية ؟




عليكِ بتحديد من هم الاشخاص الذين سيقومون برعايتك لتستعيدي عافيتك ، ام انك تفضلين الاستعانة بأحد الممرضات او المساعدات ؟








- اقرأي عن اكتئاب ما بعد الولادة ، لتفهمي طبيعته قبل حدوثه.








- واخيرا عليكِ انت وزوجك معرفة تكاليف الولادة فى المستشفى ، والتأكد من قدرتكما على توفير هذا المبلغ فى اى وقت.




الثلاثاء, 18 يونيو, 2013 10:44