خفايا وأسرار.. حقائب النساء

تحقيق فضولي جدا

*خفايا وأسرار.. حقائب النساء
*احذروا حقائب النساء: سكين.. فلفل.. مقص.. بخاخ..ورق جرايد..عشر ولاعات.. زبالة.. شبشب
وما خفي كان أعظم!!

أسرار- سؤال بسيط طرحناه بدافع الفضول على بعض النساء والفتيات: ماذا يوجد في حقيبة يدك؟ وكانت الإجابات التالية:
نادين سليمان، موظفة:بحب الشنطة تكون كبيرة، دايما بتكون مليانه فاين عطر كريم محفظتي موبايل سماعات شاحن ملبس علكة شوكلاته، ووقت الدوام بحط بالشنطه سندويشه وجزر وفواكه، ما بحب أحط مكياج بس بحمل فيها كريم شفايف وكحله أحيانا والنضارة الشمسية وقلم ودفتر التلفونات.
زينة الدباس، موظفة في شركة خاصة: بالعادة بحمل بشنطتي فاين صغير علكه ومطري شفايف عطر وطبعا موبايلي.
منى البدر, موظفة متقاعدة: أهم شيىء في شنطتي هو الشبشب.. لازم اظهر بشياكة وحذاء أنيق بس مرات بتعب فبلاقي اشي مريح وما بيتعطل مشواري..
غادة رمزي, ربة منزل: اختلفت محتويات شنطتي خلال مسيرة حياتي باختلاف وضعي الاجتماعي، ففي فترة الخطوبة كانت محتويات حقيبتي تحتوي على العطر الكريم الموبايل الفاين، أما في فترة الحمل فكانت حقيبتي عبارة عن صيدلية صغيرة، بسبب احتياجي الدائم للأدوية في اغلب الأوقات، وبعد الولادة ولأن طفلي ما زال صغيرا أصبحت أحمل حقيبة كبيرة تحتوي على كل ما يخص طفلي من حفاضات وملابس وطعام وحليب وفوط مبللة وغيرها ولم اعد أحمل أي شيء يخصني أنا.
إسلام محمد، ربة منزل ضحكت ثم قالت: ح تستغربوا من محتويات الشنطه فانا دايما بحمل سكين.. نعم سكين!! بحس بأمان لما تكون معي، عدة اوراق وفواتير اغلبها ما إلها لازمة بس بنفس الوقت ما بعرف ليش بحتفظ فيها، وصور لأولادي كمان، وأدوية وأشياء بحتاجوها الأولاد من غيارات وشوكلاتات وتقريبا صار لي زمان ما حطيت فيها مكياج أو عطر مع أنهم يعتبروا أهم الأشياء إللي لازم تحملهم أي ست في شنطتها.
عبير أحمد، طالبة في الجامعة: في وقت الدوام بحمل قلم وورق، غير عن الكريم والعطر، وطبعا مرايه صغيره ومشط صغير، وبحمل مقص ليش بعرفش بصراحة، لكن في أوقات ثانيه بكون في الشنطه بس مكياج وعطر ومرايه، والفراطه لازم تضل معي.
شيرين سامر، موظفة: فاين موبايلي مكياجي عطري وما بستغني عن خيط ومقص وملقط حواجب بالشنتة أبدا، وكمان ما بقدر استغني عن الشوكلاته، وملبس صغير بنكهات مختلفة، وبحب دايما محفظتي تحتوي على صور لأقرب الناس إلي ولصحباتي، وأكيد كمان بطاقاتي الشخصية وبطاقات البنك وكمان مناكير وأسيتون بعض الأحيان، وعلى فكرة ما بحب الشنطة إللي حجمها صغير بحب دايما تكون شنطتي كبيرة، لأنه الواحد ما بيعرف شو بصير معه برا وشو بيشتري فانا ما بحب احمل كيس، بحب أحط كل شي بشنطتي
أمل الهبهيب، موظفة: أهم شي محفظتي وهويتي عشان إذا وقفني شرطي، وعطري المفضل مكياجي الموبايل باكيت الدخان عشر ولاعات من الشباب الصبايا.. كلهم بيكونوا معي وبيكونوا يدوروا عليهم وين ما ألاقي قداحة بحطها بشنطتي كمان بطاقات البنك علكه على نعنع وعالعموم شنطتي دايما حجمها صغير وما بتوسع إلا هيك وبس.
سمر جلال، موظفة: مكياجي الموبايل بطاقات البنك الهوية الشخصية الفاين أحيانا بحط رضاعة الحليب وحفاضات لابني وعلبة عطري.
ربا الرمحي، سكرتيرة: مطري شفايف عطر بانادول المحفظة وفيها جميع الأوراق الرسمية الموبايل والدبلة ما بحطها بأيدي بخليها بالشنطه وما بحط صورة خطيبي عشان ما توقع والناس تاخدها، وما بحب إلا الشنطات الصغيرة ما بحب الكبيرة أبدا.
هبه ياسر، طالبة: أنا من يوم ما صارت قصة سرقات الشنطات، وأنا بحمل الشنطة تكملة للملابس بس بتكون فاضيه وما فيها اشي مهم يعني فاين بس وقلم يعني لو انسرقت ما بزعل عليها أبدا.
سهير علي، ربة منزل: شنطتي دايما مليانه ورق مقصوص من الجرايد ورق إعلاني وكمان بيكون في أشياء ما إلها لازمه يعني المفروض تنكب بالزبالة، يعني لو كنت بمكان عام ومعي ورقة فاضيه أو باكيت شيبس فاضي بحطه بالشنطه وبيضل بالشنطه دايما، وعلى العموم أنا بحملها بس عشان المصاري.
عبير سمير، طالبة: يعني لو تعرفوا شو بحط بشنطتي لتستغربوا، يعني أنا عشان تبين مليانه بحط فيها جرايد، يعني إلي بشوفها من بره بفكرها مليانه أغراض، وما بعرف ليش ما بحط فيها أي شي يمكن لأني ما بحب أخد أي شي معي لما اطلع, والموبايل والمصاري بجيبتي بحطهم.

سارة يوسف، طالبة ابتدائي: أنا بحط بشنطتي جرابات، عشان لو خربو أو توسخوا جراباتي وأنا بلعب اقدر أغيرهم، وكمان بحط بكل للشعر وقنينة مي صغيره، ومعطر للجسم والشوكلاته والملبس والشيبس والعلكة، وأكيد موبايلي.
عاليا حسن، طالبة دكتوراه: حقيبتي تحتوي على كتب، ومصحف صغير يكون دائماً معي، وأيضا 3 أقلام، وجهازي الخلوي، عدا عن محفظتي وأوراقي الرسمية التي قد احتاج إليها.
سامية خليل، ربة منزل: طبعا أول شي الموبايل، لأنه طبعا أهم شي يعني الواحد ما بقدر يتحرك بدونها، وأكيد صار من ضروريات الحياة، وبعدين بتيجي مفاتيح البيت والسيارة، هويتي اوراق رسمية للسيارة وكمان المصاري، ودايما بحمل معي دبابيس احتياط للايشارب لأنه ممكن احتاجها، ومتعودة ان يكون في ورقة فيها أرقام اقرب الناس إلي لو لا سمح الله تعرضت لحادث بيقدر أي حد يلاقي الورقة ويطلب أي رقم من الأرقام، وطبعا هاد غير باكيت الدخان والقداحة.
جمانه علي، طالبة: أنا ما بعرف شو في بشنطتي بصراحة، بس أكيد أشياء فارطه لأني ما بفتحها بس بحملها هيك منظر مجرد برستيج يعني.
سهام خالد، ربة منزل: أنا بالعادة بحمل معي فلفل أو بخاخ مخدر، عشان لو تعرضت لأي مشكلة اقدر احمي حالي بالإضافة لبقية الشغلات إلي بتحملها أي ست بشنطنها.

يتبين لنا في هذا التحقيق اختلاف احتياجات المرأة، وما تحتوي عليه حقائبهن، وقد تعبر محتويات الحقائب عن شخصية المرأة في بعض الأحيان، ويحكمها أيضا الحالة الاجتماعية والفئة العمرية، والوضع الاجتماعي أيضا، ولعل ابرز الاحتياجات المشتركة بين السيدات هي احتياجات التجميل من (كريم وعطور ومكياج) ويتضح أن العنصر الأساسي المشترك بين جميع النساء هو الموبايل، فكل السيدات لا يمكنهن الاستغناء عنه باختلاف الفئات العمرية والحالة الاجتماعية والغريب أن واحدة فقط قالت أنها تحمل مفاتيح.. أي مفاتيح!!.

:: مصادفة مذهلة ::
تصادف بعد تجهيز هذا التحقيق وصول مشاركة بريدية تحمل نفس العنوان, ولغرابة وطرافة المصادفة, نضع مساهمة قارئتنا العزيزة للإثراء:

*على ماذا تحتوي حقائب السيدات؟
تختلف الأذواق وتختلف الألوان والأحجام ولكننا نلتقي عند الفكرة ذاتها، وهي أنها حقيبة بغض النظر عن شكلها أو حجمها أو حتى سعتها، فمن النادر أن تجد فتاة لا تحمل حقيبة فهي بالنسبة لها بيت متنقل! ولكن على ماذا تحتوي وماذا تخبئ؟
أمل.خ: معلمة في إحدى المدارس الحكومية
تقول: لا استطيع الاستغناء عن حقيبتي ولا أتنقل بدونها، فانا احمل بداخلها (مقلمة، دفتر تحضير + زجاجه مياه، زجاجة عطر، محفظة مال، طعام في بعض الأحيان)
منى.ر: طالبة جامعية تقول: حقيبتي بمثابة البلوزة بالنسبة لي( يعني مستحيل اطلع بدونها) وتحتوي على (علبة مكياج كاملة، مرآة، زجاجة عطر، مزيل للعرق، مشط، موبايل، قلم، محفظة)
سلام.م (صحفية) تقول: بسبب طبيعة عملي فاني لا استطيع الخروج بدون حقيبة فعملي يفرض علي أن احمل حقيبة وكبيرة أيضا حتى تستوعب أغراضي، فتحتوي: دفتر للملاحظات، كاميرا، زجاجة عطر، علبة مكياج صغيرة، نظارة شمسية لا استغني عنها كيس تسالي)
ولاء.ح موظفة في شركة اتصالات، تقول: اشعر أن الحقيبة تزيد من أنوثتي مع أنها في بعض الأحيان تكون شبه فارغة إلا إنني لا استغني عنها وتحتوي على (علبة مكياج، محفظة، زجاجة عطر)
سناء ع. ربة منزل تقول: عندما اخرج من البيت فاني احمل منزل مصغر لمنزلي ومتنقل في حقيبتي لأبنائي فهي تحتوي على (ملابس، طعام، العاب، دفتر وقلم، محفظة، زجاجة عطر، مشط، خيط وإبرة)
حنان خندقجي

طب وانت مالك مدايقينك باشي .؟؟؟

ممكن اعرف شو بطحطي بشنطتك red rose

مواضيع مقترحة

مشكلة حقيقية في البوم الصور في موقع دي ون جي
اكسب طريق الي الجنة
ما هو لون الشمس
لماذا يسكت الطفل حين .تحمله امه؟
أريد جوابا عن هذا الإستفسار ضروري جدا
من 10إبريل إلى 25إبريل اتوقع الكل يشارك