داعية كويتي يعتبر ثورة يناير غير شرعية وقتلاها ليسوا شهداء - فيديو

4359841


أثار فيديو لداعيةٍ كويتي بارز -اعتبر فيها ثورة 25 يناير المصرية غير شرعية وقتلاها ليسوا شهداء- صدمة وغضبا شديدا في أوساط شباب المنتديات ومواقع الإنترنت، الذين تباروا في جمع الأحاديث والروايات التي تفنّد حجج الداعية الدينية، معتبرين أن الخروج على الحاكم الظالم من الجهاد في سبيل الله.

<span>وقال الشيخ عثمان الخميس في حديثٍ مصور على موقع "يوتيوب" يعود لفترة سابقة إن الثورة المصرية -التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك- لم تكن ثورة إسلامية.. ولكن ثورة من أجل الدنيا، فالثوار لم يخرجوا من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية أو من أجل الدين.
ومضى الشيخ في حديثه قائلا إن الثوار كانوا يطالبون بحكم ديمقراطي وهذا ليس مسألة دينية، وبالتالي لا يجوز أن تلبس تلك الثورة أو غيرها لباسا شرعيا.</span>
<span>وأردف "خرجوا (الثوار) من أجل الدنيا.. وعليهم بالعافية والله يوفقهم". فهم حسب قوله تعرضوا للكثير من الظلم والحرمان، ولكن ثورتهم تبقى دنيوية وغير شرعية، وهي مثلها مثل أي ثورة في الدنيا.
وعن الضحايا الذين سقطوا خلال المظاهرات والاحتجاجات برصاص قوات الأمن قال الخميس إنهم ليسوا شهداء، "فهذا ليس طريق الشهادة"، وأضاف "نسأل الله أن يغفر لهم".</span>

الأربعاء, 29 يونيو, 2011 08:11