دبي: كوكايين وماريغوانا في بطاقات تهنئة بعيد الميلاد

4141277


دبي - أحبط مفتشو جمارك دبي في مركز تفتيش البريد محاولة تهريب مواد مخدرة من مادتي الكوكايين والماريغوانا كانت مخبأة بعناية فائقة داخل طرود تحتوي على بطاقات تهنئة بعيد (الكريسماس) قادمة من بلد آسيوي إلى دبي.


وكشف السيد عمر أحمد المهيري، مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي في جمارك دبي، تفاصيل العملية التي نجم عنها إحباط محاولة تهريب 1751 غراماً من الكوكايين والماريغوانا، حيث اشتبه مفتشو الجمارك بالطرود المحتوية على بطاقات التهنئة، وعند المعاينة تبين وجود مادة عشبية اللون مخبأة بطريقة احترافية، وبالتنسيق مع إدارة الدعم الفني - قسم المساندة والوحدات الخاصة لفحص المادة بواسطة جهاز لكشف المخدرات تبين بأنها مادة مخدرة.



وقال السيد عمر المهيري إن المهربين لا يتورعون عن استغلال ما يمكنهم من أجل تحقيق أهدافهم المادية الرخيصة، لكن مفتشي الجمارك سيكونون لهم دوماً بالمرصاد، وقال: “رغم ذكاء بعض المهربين ولجوئهم إلى طرق مستحدثة في التهريب، إلا أن جمارك دبى هيأت مفتشيها لمثل هذه الأمور وذلك عن طريق إلحاقهم بدورات تدريبية تخصصية في مجال الاشتباه وفنيات التفتيش التي أهلتهم للتعامل مع هذه النوعية من المهربين بدرجة عالية من المهنية”. وتم تحويل القضية ومحضر الضبط إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة. يذكر أن عدد ضبطيات بطاقات التهنئة التي تمت خلال العام الجاري بلغت 39 ضبطية.


الأثنين, 27 ديسمبر, 2010 07:15