دراسه عن البراطنين اثناء النوم

دراسة : ثلاثة أرباع البريطانيين يشخرون

6 يوليو 2007 الساعة 04:50 صباحا

توصلت دراسة إلى أن ثلاثة أرباع البريطانيين يشخرون أثناء النوم. كما أن واحدا من كل ثلاثة يشخر بصورة مزعجة جدا، تتسبب في فرار النوم من عين شريكه في الفراش.

وقد أطلقت الدراسة، التي مولتها سلسلة فنادق «ترافيل لودج»، على مدينة كوفنتري لقب «عاصمة البلاد للشخير» إذ بلغت نسبة الشاخرين فيها 90 في المائة. وتليها شخيرا شيفيلد (87%)، غلاسكو (86%) بليموث (82%)، ليدز (82%)، نيوكاسل (79%) بريستول (79%)، مانشستر (78%)، ليفربول (77%) ثم بلفاست (75%).

وقال واحد من كل 5 إن الشخير له تأثير سلبي على علاقته مع شريكه/ شريكها. وكما أوردت «بي.بي.سي» أمس، فإن وينستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق والأكثف شهرة كان عالي الشخير، وكذلك مايكل دوغلاس والمخرج كير راسل. ومن مشاهير الشخير العالمي تيدي روزفلت، الرئيس الأميركي الأسبق. ويحكى عنه أنه أدخل مرة إلى مستشفى في واشنطن. وبسبب شخيره غير المحتمل، فقد اضطرت إدارة المستشفى لنقل المرضى من الطابق الذي كان يرقد فيه إلى طابق آخر ليتمكنوا من النوم.

وعزا الأخصائي كريس إدزيكوفسكي، الخبير في النوم ومشاكله، الشخير إلى بعض عادات الحياة الحديثة التي يقبل عليها كثيرون، إلى جانب الإكثار في شرب الكحول والأكلات غير الصحية. التهم 66 ساندوتشاً.. خلال 12 دقيقة فقط



مواضيع مقترحة


سؤال عن شكل المستقبل ؟
هل كنت السبب في يوما من الايام ان تدمر حياة شخص سواء العمليه او الاجتماعيه او العاطفيه؟
الأردن ما فيها واسطة"
كـيـف تـفـسـر احـلامــك؟
قال و ليش الاردني مكشر!
الدعاء لعضوة واخت لينا كلنا