دونالد ترامب يكرم ملكة جمال العراق الجديدة لـ"شجاعتها

قال صاحب شركة تنظيم مباريات ملكة جمال الكون عملاق العقارات الشهير دونالد ترامب إنه يفكر في تنظيم حفلة لتكريم ملكة جمال العراق الجديدة التي فازت باللقب وهي تحاول الاختباء نتيجة التهديدات التي تلقتها.
وقال ترامب أن ملكة جمال العراق فخورة جداً لفوزها باللقب لكنها تعيش اليوم لحظات توتر كبيرة. وأضاف إنها شجاعة بدرجة كبيرة.

وكانت سيلفيا شاهاكيان (26 عاما) المسيحية من أصول أرمينية، قد توجت ملكة لجمال العراق بعد أن تخلّت الملكة المنتخبة عن اللقب بعد 4 أيام من تتويجها بسبب التهديدات التي تلقتها من تنظيمات متطرفة.

وكان ملكة جمال العراق الطالبة تمار جورجيان (23) قد تلقت تهديدات بالقتل من قبل جماعات متطرفة وصفوها بملكة الملحدين، الأمر الذي دفعها للهروب إلى الأردن والتخلي عن اللقب.
ورفضت وصيفتا الملكة تمار المسلمتين حمل تاجها ما دفع المنظمين إلى تسليمه للمتسابقة التي حلت بالمرتبة الرابعة سيلفا شاهيكان. وقالت سيلفيا ، الملكة الجديدة، لبرنامج صباح الخير أميركا على شاشة شبكة آي بي سي التلفزيونية أنها ستبتعد عن الأنظار, لكن النيويورك بوست تعتقد أنها لا تزال في العراق.

وأضاف ترامب أنه ستكون هناك لفتة تقدير لشاهاكيان خلال انتخاب ملكة جمال الكون المقررة في 23 يوليو/تموز المقبل في لوس أنجلس. وقال لقد كانت لدينا متسابقات من دول لا تعتبر فيها انتخابات ملكات الجمال شعبية, لكن لم نمر قبل اليوم بحالة مماثلة لحالة العراق .