د. نادر صعب : هكذا تتخلّصين من الهالات السوداء حول عينيك!

تظهر مشكلة الهالات السوداء تحت العينين نتيجة لعوامل وراثية ثم تزداد مع التقدّم في السن والتعب والإرهاق وقلّة النوم والتدخين. ورغم أن التطورات العالمية في عالم التجميل ساهمت في الحدّ من مشكلة الهالات بنسبة تتراوح بين 50 و70% إذا توفرت الشروط اللازمة فإنّ العلاج ليس جذرياً، على حدّ تعبير الاختصاصيّ في الجراحة التجميلية الدكتور نادر صعب.
وعن أحدث التقنيات للتخلص من الهالات السوداء، تحدث الدكتور نادر صعب الذي أكد أن علاجات الحدّ من اللون الداكن تحت العينين تتعدّد ومنها:
• علاج الـ Carboxytherapie الذي يتمّ عبر ضخّ ثاني أوكسيد الكربون عند أطراف العينين، فتنتفخ بشرة محيطهما ويخفف بالتالي سوادها، من خلال جذب الأوكسجين حول تلك المنطقة فتغذي بالتالي العينين وتخفّف من اللون الداكن. ويتمّ هذا العلاج من خلال ثلاث أو أربع جلسات لفترة تراوح بين شهر وشهر ونصف الشهر بمدة خمس دقائق في كلّ مرة.
• علاج حقن بالوخز في حال وجود ما يسمىّ بـ"خطوط الكوكايين"، نتيجة وجود ثغرات تحت العينين فيظهر اللون القاتم تحت العينين بشكل فاضح. تكون الحقن مفيدة في هذه الحالة، وتمتد بين جلسة أو جلستين متتاليتين فتحدّ من اللون الداكن وتبرز جمال العينين أكثر.
• الى جانب ذلك، لفتت الدراسات العلمية أخيراً الى أهمية حقن الخلايا الجذعية، التي تستخلص من شفط الدهون حيث نحقنها تحت العينين ما يخفف من اللون الداكن الى حدّ ما. وتتم هذه العملية مرة في السنة أو السنتين حسب المتطلبات.
من جهة أخرى، أشار الدكتور صعب الى أهمية العناية بمحيط العينين حتى بعد الخضوع للعلاجات التقنية المتطورة من خلال استعمال كريمات حول محيط العينين ذات تركيبة تحتوي على الكافيار والذهب والخلايا الجذعية حول العينين نظراً لأهمية العناية المطلقة التي تساعد على التخفيف من حدّة الهالات السوداء.
برغم صعوبة التخلص من الهالات السوداء نهائيّاً، يساعد التخفيف من حدّته على إبراز جمال عينيك وإضفاء ميزة خاصة على إطلالتك.