ذبحتونا وربي ( من - ومن - ومن - ومن ) بجد ذبحتونا

طلبة جامعيون يشاركون في اعتصام

ماجد توبة

عمان- نفذت الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة ذبحتونا أمس اعتصاما أمام مجلس النواب احتجاجا على ما تقول إنه توجه حكومي لرفع الرسوم الجامعية.

ورغم أن محافظة العاصمة رفضت الخميس الماضي الموافقة على تنظيم الاعتصام، إلا أن عشرات الطلبة الجامعيين شاركوا في الاعتصام الذي جرى وسط حضور إعلامي كثيف، وغياب قوات مكافحة الشغب. ورفع المشاركون يافطات ترفض التوجهات الرسمية لخصخصة قطاع التعليم.

وأغلق المشاركون في الاعتصام أفواههم بشرائط بيضاء تحمل شعار ذبحتونا، التي تسعى لخلق رأي عام طلابي وشعبي محذر من رفع رسوم التعليم الجامعي، الذي يعزز طبقية التعليم كما قال لـالغد الناطق باسم لجنة متابعة حملة ذبحتونا فاخر دعاس.

وإضافة إلى الشعارات واليافطات الرافضة لزيادة الرسوم الجامعية، شددت الحملة في اعتصامها، وعبر شعار رفعه طلبة على أن ذبحتونا ليست تسييسا، وإنما تأسيس لحريات طلابية أوسع.

كما رفضت الحملة في شعاراتها مبدأ التعيين في انتخابات الجامعات الذي تطبقه حتى الآن الجامعة الأردنية فقط.

ودعت الحملة، عبر كلمة للناطق باسمها دعاس النواب إلى أن يأخذوا دورهم تجاه نية الحكومة برفع الرسوم الجامعية، وأن لا يتوقفوا عند مذكرة 69 نائبا كانوا وجهوها قبل أسابيع لرئيس مجلس النواب والحكومة، وطالبت بعدم زيادة الرسوم الجامعية لجميع التخصصات والتراجع عن أي توجه بذلك