راني زاخم يحاكي موضة السبعينيات

ألهمت موضة السبعينيات المصمم راني زاخم الذي خلق من سحر العصر الجميل مساحة مضيئة، وكرسها في مجموعة DAZZLE التي أطلقها في نيوريوك.

وعمل المصمم راني زاخم على توأمة الأقمشة السلسة مع الـ "درابيه" والتطريز الهادئ في تصاميم خلابة، انسجمت مع أقمشة الدانتيل والقصات الساحرة، وتراعي تألّق المرأة وإطلالتها الأنيقة. وبدت التصاميم انسيابية، مقسمة الى فساتين سهرة طويلة، وفساتين قصيرة تحاكي حفلات الكوكتيل والسهرات الشبابية.
ولا تخرج الفساتين عن سياق التصميم الهدل، فقد عمد المصمم راني زاخم الى تقسيم الفستان نفسه الى محورين، الأول في المنطقة العلوية من الجسم، حيث عزز منطقة الصدر بأقمشة مفعمة بالأنوثة، مثل الدانتيل المرقّط، وازدانت بتطريز من نسيج القماش نفسه، بينما كان المحور السفلي من الفساتين هدلاً، تكسر هدوءه أحزمة أحاطت بالخصر في بعض التصاميم، وتحمل لون القماش نفسه. وتنطق تلك التصاميم بروح الموسم، حيث اصر المصمم على خلق مساحة حرة في الموديل تبهر بهدوئها وتزيد اطلالتها ايقاعاً أنيقاً.
ذلك الوقع الساحر من الأناقة، جاء في مجموعة من الألوان الاستثنائية التي تحاكي روح الفصل، وتمنح المرأة إطلالة عصرية، متوهجة بروح السبعينيات.
فالألوان التي حظيت باستقلاليتها في الفساتين، وحّدت إيقاع الأقمشة المستخدمة، وتراوحت بين الأحمر العنابي، والأحمر المثير، والأخضر الزيتوني والبنفسجي المبهر، والذهبي المخفّف والفضي اللامع. وهي ألوان تنتمي الى عالم الإبهار، بعضها جريء ويُستخدم لأول مرة.
وتلتقي مجموعة DAZZLE مع الخط الفني الذي انتهجه المصمم راني زاخم، وحظي باعجاب نجمات عالميات ارتدين من تصاميمه خلال مسيرته في عالم التصميم الراقي، مثل Queen Latifah ، والممثلة Mo'nique الحائزة على جائزة الأوسكار، والنجمة Sarah Rue ، والمغنية العالمية Mariah Carey ، والنجمات Amber Riley، Raquel Welch ، Gabourey Sidibe، و Adele الحائزة على جائزة Grammy، و Lady Antebellum’s Hillary Scott وغيرهن من النجمات العالميات.
مجموعة DAZZLE، تستقي من لغة الموضة الحديثة مدى لتصاميم مبهرة، نُسجت برقيّ، وطعّمها المصمم راني زاخم بلمسة فنية ساحرة تحاكي روح العصر.