رتبي غرفة نومك بذكاء

غرفة النوم هي ملاذ الراحة بالنسبة اليك و تعتبر ملجأك الوحيد في أيامك المتعبة و المثقلة بالهموم، لذلك عليك حسناؤنا أن تجعلي منها ما يؤدي الى راحتك في كل الظروف فلا تبخلي عليه بالمال و الوقت و القليل من التعب لتجعلي منها جنتك وحدك.



ولتحقيق ذلك إليك السطور التالية:



• كي تتمكن من تحديد ما يحتاج إلى تغيير في غرفتك رتبها أولا ، وذلك بأن تتخلص من الأشياء الزائدة مثل العلب والأكياس والتحف القديمة ، خصوصاً التحف التي يصعب تنظيفها من الغبار والأتربة ؛ لأن شكلها يشوه الغرفة، فضلاً على أنه يضر بالصحة.



• إذا أردت تجديد لون الغرفة فحددي الألوان التي تريحك وتساعدك على النوم والاسترخاء ، وتجنبي الألوان التي تثير أعصابك وتستفزك أو تشعرك بالحزن والكآبة. ولا تخجلي من اختيارك فأنت التي ستنامين فيها وليس أحد سواك.



• إذا كنت تريدين تغيير ديكور غرفتك فابدئي بعملية طلاء الغرفة أولاً، وهناك أنواع متعددة من الطلاء أو ورق الحائط، فاختاري ما يناسب غرفتك.



• اختاري لون الأرضية مناسبا للجدار واعلمي أن اختيارك الخاطئ للون الأرضية يمكن أن يفسد ديكور غرفتك ، و قد تنوعت وسائل تغطية الأرضية، فهناك الخشب والسيراميك والموكيت وقطع البلاستيك والمشمع وغير ذلك ، ففكري ما هو الأنسب من الناحية الصحية وسهولة التنظيف .



• الستارة لها دور كبير في شكل غرفتك، ويكفيك وضع ستارة بسيطة إذا كنت تريدين أن تتخففي من ازدحام غرفتك بالأثاث والألوان . بإمكانك أن تفخميها بشكل الإكسسوارات و القضيب . وكلما كان القماش يحتوي على النقوش البسيطة كان أجمل ومريحاً للعين ، كذلك القماش ذو اللون الواحد يصبح عملياً ولا يقيدك بمفارش و لحاف معينة.



• أغطية سريرك و لحافك لها دور كبير في شكل غرفتك فاختاري شكل الحاف والأغطية بحيث يناسب أثاث الغرفة ، فالأثاث الكلاسيكي يحتاج إلى نوع معين من الأغطية ، وكذلك الأثاث البسيط له ما يناسبه من الأغطية ، وبإمكانك شراء ملحفة وقماشها بلون واحد ، ذلك يعطيك الحرية في شراء أشكال وألوان متنوعة من أغطية السرير.



• حاولي أن تكون طاولة الزينة (التسريحة) مرتبة، بأن تنظمي أغراضك وأدوات المكياج في أدراجها ، فكثير من الناس يفضلون ترك سطح طاولة الزينة مزدحم بأدوات المكياج ، وهذا يحتاج إلى تنظيم و تنظيف دائم ، كذلك يقيدك عند التزين ويعرض أرضيتك للاتساخ كلما سقط غرض في الأرض كما يسهل على أطفالك اللعب بها. ويسهل استخدامها من قبل الفضوليين والمكياج أسهل لنقل العدوى ؛ لذلك أفضل لك وضعه في الأدراج، مما يعطي لك مجالاً لاستخدام السطح لتحف بسيطة تضفي شكلاً جميلاً ومكملاً لديكور غرفتك.



• الإضاءة لها دور كبير في غرفتك ، فاستعيني بالأباجورات الجانبية عند سريرك فهي تضفي جواً مريحاً في الليل ، وتفيدك إذا كنت من هواة القراءة قبل النوم ، وبإمكانك استخدام الشموع فهي تضفي شكلاً جميلاً كما تعطي ضوءاً شاعريا ً، ولكن اختاري الشموع التي تتبخر شموعها حتى لا يفسد الشمع الذائب سطح أثاثك . بإمكانك اختيار الشمع ذي الرائحة الذكية الخفيفة لتعطر غرفتك.



• يجب أن تعطيك تغييراتك بالغرفة شعورا بالراحة والتناغم والتناسق بين أرجائها وأن يكون كل شيء بها مكملاً للآخر



الأحد, 04 مايو, 2008 10:31