رجيم نظام الثلاث ساعات

تدور خطة إنقاص الوزن " لجورج كروز " حول تناول الاكل كل ثلاث ساعات ومن ثم جاءت تسميتها بهذ الاسم . وطبقا لما أورده كروز فإن تناول الأكل كل ثلاث ساعات يؤدي لإنقاص الوزن من خلال عمليات الأيض وعملية أمتصاص الدهون أثناء عمل العضلات .



ويدور نظام الثلاث ساعات حول تناول وجبه أو تصبيره كل ثلاث ساعات للحفاظ على شهوة الجوع وزيادة عمليات الأيض . ويعتمد هذا النظام على نظرية ان الفواصل بين الوجبات تساعد الجسم في حرق الدهون من خلال نشاطه ومن خلال أعمال العضلات .



بالإضافه إلى ذلك وضع كروز إرشادات سليمه على حجم الوجبه والتخطيط لوجبات متوازنة حيث لا يوجد أنواع معينه من الطعام ممنوعه ولا يوجد عدد محدد من الجرامات للكربوهيدرات والدهون ، وبالتالي يساعد النظام الثلاث ساعات على كبح شهوة الأكل.



جوانب عامه لنظام الثلاث ساعات الغذائي



· لا توجد تعليمات صارمه للأكل فتستطيع أن تأكل كما يحلو لك طبقا للكميه المنصوح بها .



· يتضمن هذا النظام خطط لهؤلاء الأشخاص ذوي الأحتياجات الغذائيه الخاصه ، فهناك أقتراحات لهؤلاء الذين يتبعون نظام صحي للقلب وأقتراحات لهؤلاء الذين يتناولون الأكلات السريعه .



· يعتمد نظام الثلاث ساعات على أساس سليم من علم التغذيه . فلو تم إتباعه بدقه وصاحبه بعض التمارين سيكون حلا جيدا لإنقاص الوزن .



جوانب أخري لنظام الثلاث ساعات الغذائي



· من السهل أن تتراكم السعرات الحراريه في حالة الأكل كل ثلاث ساعات . لذلك تأكد من أن كل وجبه في نطاق الحجم المنصوح به .



· قد لا يناسب هذا النظام بعض الأشخاص في وظائف معينه أولهم أساليب حياه خاصه .



· تستغرق التدريبات الأوليه ( 8 دقائق ) تمرينات تقويه يمكن ممارستها في المنزل . وتحث الإرشادات الصحيه الحاليه على ممارسة التدريبات من ( 30 – 60 دقيقه ) يوميا مثل المشي وركوب الدراجات والسباحه والجري لتجعل القلب يضخ الدم . وبالرغم من أن 8 دقائق من التدريبات يوميا أفضل من لا شئ إلا أنها لا تكفي لأرتقاء صحي شامل .



هل يناسبك نظام الثلاث ساعات الغذائي ؟





ولا شك في أن هذا النظام الغذائي الذي يتضمن أساسا للتحكم في حجم الوجبات وفي السعرات الحراريه سيساعد في إنقاص الوزن لو تم إتباعه بطريقه صحيحه . فالنظام الذي حث عليه كروز نظام متوازن وصحي لتناول الغذاء بشكل أبتكاري ومثير يشجع الممارسين لهذا النظام في عمل تغييرات صحيه في تناول الغذاء .



الأربعاء, 13 فبراير, 2008 11:42