ستارة المطبخ

في العادة ما تحتار الكثير من السيدات في اختيار ستارة المطبخ، فهي بحكم موقعها يجب أن تكون عملية و في نفس الوقت تعطي طابعا جماليا بدون مبالغة. و لذلك يحتاج البحث عن الستارة الملائمة قليلا من الصبر و التريث .

بالعادة ما يحتوي المطبخ على نافذة واحدة متوسطة أو صغيرة الحجم، و تعتبرها ربة المنزل عائقا عن ممارستها نشطاتها اليومية في المطبخ اذ يجب أن توفر هذه الستارة الخصوصية في نفس الوقت. و لذلك ننصحك حسناؤنا بالانتباه الى الأمور التالية قبل التورط في اختيار ستارة قد تتخلصي منها بعد فترة :



1- ينصح بعدم استخدام الأقمشة كالأصواف وما شابه، في صنع ستارة المطبخ وذلك لقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي وبالتالي التشبع بروائح غير مرغوب بها .



2- استخدام الحاجبات مناسب اكثر خاصة و أنها إضافة لمنظرها الجميل فإن الحاجبات ذات الشرائح المعدنية أو الخشبية اكثر مرونة وعملية عنـد استخدامها في المطبخ خاصة فيما يتعلق بالنظافة.



3- في حال الرغبة باعتماد ستارة قماش ، يجب مراعاة أن تكون من قماش غير قابل للاشتعال كالأقطان و أن لا تصل نهاية تلك الستارة إلى سطوح العمل ، أو أماكن وجود النار حتى لا يتسبب ذلك في مشكلة نحن في غنى عنها.



4- من غير المستحب استخدام كثير من الحواشي والأشرطة للزينة لأن المطبخ غالبا ما يكون يتسم بالبساطة ، خاصة إذا كان هدا المطبخ يتسم بالحداثة و التكنولوجيا.



5- الأخذ بعين الاعتبار الطابع العام للمطبخ بحيث تندمج تلك الستارة ضمن نسقه العام، وتكون مكملة للديكور لا غريبة عليـه.


الخميس, 24 ابريل, 2008 10:25