سجن روسي يقدم خدمة الحمامات الشمسية للنزلاء

4068186



موسكو - يقدم واحد من أشهر سجون روسيا وأكثرها هيبة خدمة جديدة لنزلائه لتحسين حالتهم الصحية… خدمة الحمامات الشمسية.



انه سجن بوتيركا الذي شيد في القرن التاسع عشر على طراز حصن من القرميد بوسط موسكو والذي احتجزت خلف قضبانه شخصيات بارزة بدءا من كتاب الحقبة السوفيتية المضطهدين مثل الكسندر سولجنتسين واسحق بابل الى هاينريش ابن أخي الزعيم النازي أدولف هتلر.



وقال سيرجي تلياتنيكوف رئيس سجن بوتيركا لمحطة (فيستي اف.ام) الاذاعية الحكومية “نطور خدمات طبية اضافية… حتى الحمامات الشمسية سيتم توفيرها.”



وقالت وكالة الاعلام الروسية إن الحمامات الشمسية التي قال تلياتنيكوف انها ستسخدم في الاغراض الطبية ستكون جاهزة بنهاية العام.



وتعرضت السجون الروسية التي تعاني من التكدس وسوء الادارة لمزيد من التدقيق بعد وفاة المحامي سيرجي ماجنيتسكي في السجن في نوفمبر تشرين الثاني 2009 . وكان ماجنيتسكي قد قضى كثيرا من الشهور الاخيرة من حياته خلف قضبان بوتيركا.



وفي وقت سابق هذا العام قالت خدمات السجون ان حوالي نصف نزلاء سجون روسيا يعانون المرض وكثيرا منهم مصابون بفيروس نقص المناعة المكتسب أو مرض السل. وأرجعت خدمات السجون الامراض والمشاكل الصحية الى المعدات الطبية عتيقة الطراز.



وقال تلياتنيكوف ان النزلاء ستوفر لهم انظمة الموجات فوق الصوتية “لفحص صحتهم” وستكون هناك مرافق صحية مثل حمامات الطين في المستقب



الخميس, 11 نوفمبر, 2010 10:58